غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "القسام" يتحدث عن مصير الضابط "هدار جولدن"

شمس نيوز/ غزة

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الثلاثاء، أن الغموض ما زال يلف قضية فقدان الضابط "هدار جولدن".

وقالت الكتائب عبر موقعها الإلكتروني، إنه ومنذ اللحظة التي نفذ فيها كمين (أبو الروس) شرق رفح في العصف المأكول الذي فقد فيه الضابط "هدار جولدن" لا زالت تفاصيله غامضة.

وأضافت الكتائب، أن أية معلومة عن الجنود الأسرى في غزة لن يحلم بها الاحتلال حتى يرضخ للمقاومة ويدفع أثمانًا مقابلها، لافتةً إلى أنها سترسم بما في يديها فجر الحرية للأسرى الفلسطينيين.

وأكدت القسام أنها سجلت انتصارًا على الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على القطاع عام 2014،  "وما زال جنود الاحتلال يتحدثون عن شجاعة المقاتلين في المعارك الضارية على أعتاب غزة، والخوف يطارد المغتصبين بسبب الصواريخ والعمليات البطولية".

وخلال اليوم الـ26 من الحرب الأخيرة على القطاع الموافق 1-8-2014م توغلت قوات الاحتلال بعمق يزيد عن كيلومترين شرق رفح، فتصدى لها المجاهدون واشتبكوا معها وأوقعوا في صفوفها قتلى وجرحى، وقد ادعى الاحتلال فقده لأحد جنوده في العملية، فيما أكد القسام ألا علم له بالأمر.

يذكر، أن  كتائب القسام وخلال فيلم "رفح.. الاتصال مفقود" الذي عرضته قناة الجزيرة الفضائية قبل عام في ذكرى فقدان الضابط "هدار جولدن"، كشفت أن الاشتباك وقع قبل 25 دقيقة من بدء سريان التهدئة، وأن الاتصال ما زال مفقودًا مع "المجاهدين الذين نفذوا العملية".

وخلص الفيلم إلى أن السيناريو الأقرب لتلك اللحظات السابقة للقصف يشير إلى وقوع اشتباك استشهد على إثره القائد الميداني وليد توفيق مسعود وقتل اثنان من جنود الاحتلال.

وكان الشهيد مسعود يرتدي الزي العسكري لجيش الاحتلال، فظن العدو أنه أحد جنوده ليكتشف بعد ساعتين أن ثمة جنديًا مفقودًا، ليبدأ القصف العنيف لرفح.