قائمة الموقع

خبر حماس تلتقي وفدا إيرانيا في بيروت

2017-08-02T18:22:37+03:00

شمس نيوز/بيروت

عقد وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برئاسة عضو المكتب السياسي صالح العاروري والقياديين أسامة حمدان وعلي بركة لقاءً في مقر السفارة الإيرانية في بيروت مع المستشار السياسي لرئيس مجلس الشورى الإيراني أمير حسين عبد اللهيان والسفير الإيراني في بيروت محمد فتح علي.

وقدم وفد الحركة شرحاً وافياً حول الأوضاع في فلسطين المحتلة وخصوصاً في القدس والمسجد الأقصى المبارك، وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يتخلى عن مقدساته وسيدافع عنها بكل ما يملك.

وناقش الطرفان الحصار المفروض على قطاع غزة منذ عشر سنوات وتداعياته، واطلع الوفد الإيراني على الجهود التي بذلتها الحركة مع جمهورية مصر العربية من أجل فتح معبر رفح.

بدوره رحب عبد اللهيان بوفد حركة حماس، وقدم التهاني للشعب الفلسطيني بشكل عام والمقدسيين بشكل خاص على الإنجاز الذي تحقق في القدس وإجبار الاحتلال الصهيوني على التراجع عن إجراءاته في إغلاق المسجد الأقصى كما حصل في الحرم الإبراهيمي في الخليل سابقاً.

وجدد عبد اللهيان دعم إيران للشعب الفلسطيني ومقاومته وانتفاضته، وأكد أن هذا التزاما رسميا وشعبيا تجاه القضية الفلسطينية، مشيداً بدور حركة حماس في مواجهة الاحتلال الصهيوني وحماية القضية الفلسطينية.

اخبار ذات صلة