غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر د. الشاعر : الإعلان عن مبادرة جديدة للوحدة الوطنية غدا الخميس

شمس نيوز/رام الله

كشف د.ناصر الشاعر، الوزير السابق والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، انه سيتم غدا الخميس الإعلان عن مبادرة حقيقية للوحدة الوطنية، تضم كل الأطر الفلسطينية والقيادات من كل الفصائل وأعضاء المجلس التشريعي من كل الأطياف، آملا أن تتكلل هذه المباردة بالنجاح في إنهاء الانقسام.

وذكر الشاعر في تصريحات صحافية : إنه " في حدود معلوماتي هناك اتصالات وتوافق بين الجانبين ونأمل أن تحدث انفراجات قادمة على الساحة الفلسطينية بما يتعلق بالمصالحة، وان تثمر تلك اللقاءات والاتصالات ولا تكون تكرارا للسابق "اي تجهض في مكانها ،فنحن لدينا امل ونستطيع ان نبني على المواقف الايجابية التى رأيناها ولانريد بذات الوقت ان نرفع سقف التوقعات.

وحول اللقاء الذي تم بين وفد برئاسته ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قال " نتمنى ان يكون للقاء اثرا ايجابيا على المصالحة الوطنية" موضحا " تم خلال اللقاء التطرق للقضايا الوطنية، وأحداث القدس الأخيرة، إضافة الى مناقشة ملف المصالحة".

 وأشار إلى، أن هناك تقييم ايجابي لما جرى في القدس والنموذج الوحدوي الذي سطره أهالي القدس والشعب الفلسطيني، وضرورة الاستفادة من هذه التجربة والبناء عليها"، مؤكدا" ان اللقاء كان صريحا ووديا ودافئا ويمكن البناء عليه".

وبيّن د.الشاعر أن الرئيس بادر بالحديث عن عدة ملفات داخلية فلسطينية بما فيها ملف المصالحة وخاصة بعد الأحداث التي جرت في القدس، وعن ضرورة الوحدة، مؤكدا أنه تم الاتفاق على أن اللقاء الذي جرى يمكن البناء عليه مستقبلًا لما فيه خير ووحدة الشعب الفلسطيني وإنهاء الانقسام.