قائمة الموقع

خبر "الأوقاف" تعلن رصدها لأكثر من 116 اعتداءً على "الأقصى"

2017-08-03T14:50:35+03:00

شمس نيوز/ رام الله

أعلنت وزارة الأوقاف الفلسطينية اليوم الخميس، عن رصدها لأكثر من 116 اعتداءً نفذه الاحتلال ومستوطنيه بحق المسجد الأقصى المبارك ما بين الرابع عشر والسابع والعشرين من الشهر الماضي.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، إن الاحتلال "الإسرائيلي" لم يفلح طوال سنين احتلاله لفلسطين وللقدس خاصة من تمزيق أواصل الفلسطينيين على اختلاف أماكن تواجدهم.

وأضاف، أن الشعب الفلسطيني خاض وما يزال، معركته مع الاحتلال بكل اقتدار وصلابة وعزيمة لا تلين وأثبت أن القدس خط أحمر ولن تمر مخططات الاحتلال ولن تكون السيادة والريادة الا للمسلمين.

وأوضح، أن الاحتلال ومنذ الرابع عشر من تموز ارتكب وانتهك ومارس أقصى درجات القوة والغطرسة على المسجد الأقصى بلغت 116 اعتداءً وانتهاكاً، مضيفًا بأن مجمل الانتهاكات الإسرائيلية خلال الشهر ذاته تزيد عن 140، مع وجود زيادة في عدد المتطرفين اليهود المقتحمين مقارنة بشهر تموز من العام الفائت.

وذكر أن الاحتلال أغلق المسجد الاقصى في الرابع عشر من شهر تموز اغلاقاً تامًا وحاصره بعدد كبير من الجنود وعناصر الشرطة وبآليات وعوائق متعددة، وعكف خلال اليومين التاليين للإغلاق على تخريب وتفتيش دقيق لأركانه، محطمًا وعابثًا بمقتنياته وتراثه ومخطوطاته.

وأشار إلى، أن الاحتلال اعتقل مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، إضافة إلى العشرات من حراس المسجد الاقصى والمصلين.

اخبار ذات صلة