غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إخطارات هدم ووقف بناء لمنازل في وادي النيص

شمس نيوز/بيت لحم

سلمت سلطات الاحتلال، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، 9 مواطنين في قرية وادي النيص جنوب بيت لحم، اخطارات وقف اعمال بناء وهدم.

وقال نائب رئيس مجلس قروي وادي النيص عبدالله ابوحماد ، ان قوة عسكرية من جيش الاحتلال برفقة ما يسمى بـ "الادارة المدنية" الاسرائيلية، اقتحمت القرية وقامت بتوزيع اخطارات وقف اعمال بناء وهدم لتسعة منازل في القرية بحجة عدم الترخيص.

وأشار ابو حماد إلى أن سلطات الاحتلال اخبرت الاهالي المخطرة منازلهم في منطقة "العرضة" التابعة لاراضي وادي النيص، بعدم الاستمرار في بنائها بدعوى انها موجودة في مناطق خاضعة للسيطرة الاسرائيلية ومصنفة ضمن المناطق المسماة (ج) حسب اتفاقيات اوسلو والتي يحظر البناء فيها.

وأوضح ابو حماد أنه تم تسليم 7 منازل اخطارات بوقف اعمال بناء واخطارين بالهدم بشكل نهائي. مضيفا، "يسعى الاحتلال للاستيلاء على اراضينا الزراعية لصالح المستوطنات، لكننا سنبقى متشبثين في بيوتنا وسنواصل اعمال البناء رغم التهديدات الاسرائيلية".

ويؤكد اهالي قرية وادي النيص، أن القرية تعاني نقصا كبيرا في البنية التحتية وخاصة شبكات المياه والكهرباء والطرق، معتبرين أن هناك تقصيرا واضحا من قبل الجهات المسؤولة في دعم وتعزيز صمود اهالي القرية.

فيما سلمت سلطات الاحتلال 9 مواطنين من قرية وادي النيص اخطارات بوقف اعمال البناء والهدم وهم: نصري محمد احمد حماد، وعيسى محمد احمد حماد، وسعيد خليل محمد حماد، وشادي نعيم عبدالله حماد، ورمزي محمد موسى حماد، واسامة ناجي محمد حماد، وانور صقر محمد حماد، وعلي احمد موسى حماد، وحسن يوسف أو حماد.