قائمة الموقع

خبر وصل نهاية الطريق .. كيف يتجهزون في "إسرائيل" لرحيل نتنياهو؟

2017-08-05T12:48:18+03:00

شمس نيوز/ القدس المحتلة

قالت القناة العاشرة العبرية، اليوم السبت، إن دخول مدير مكتب نتنياهو السابق أوري هارو كـ"شاهد دولة"، يثبت أن أمرًا قد طرأ فعليًا في القضية، رغم أن التحقيقات لا زالت تشير إلى أنها قد تستمر طويلاً.

وأشارت القناة، إلى أنه وبالرغم من أن نتنياهو عرضة للهجوم في هذا الوقت، إلا أنه حتى اللحظة لم يخرج أي شخص ضده بالعلن، مشيرة إلى أن أعضاك " الليكود" في الكنيست ، يعلمون أن من يهاجمه الآن سينضر بالانتخابات التمهيدية، لذلك يلتزمون الصمت.

ولفتت القناة إلى أنه وبالرغم من الهدوء أمام وسائل الاعلام، إلا أنه في محادثات مغلقة سُمعت شخصيات تقدّر بأن نتيناهو قابع الآن في نهاية الطريق، ويجب الاستعداد لليوم الذي يلي انتهاء ولايته.

وتابعت القناة بالقول : ما المتوقع أن يحدث؟ يوجد الآن رأسان للسهم؛ وزير المواصلات يسرائيل كاتس والوزير السابق جدعون ساعر".

وأوضحت القناة أن، "كاتس" سيحاول أن يشكل ائتلافًا بديلًا في الكنيست الحالية، حيث انه في حال استقال نتنياهو دون انتخابات أو تشكلت صفقة معينة (أمر غير موجود على الطاولة الآن)، فإن "مركز الليكود" سينتخب بديلًا لرئيس الحكومة، وأن كاتس عضو في الكنيست، وبمقدوره أن يحل محل نتنياهو في الكنيست الحالية.

 وبينت القناة، أن ساعر - الذي لا يشغل اليوم منصب عضو كنيست - يريد جرّ الموضوع لانتخابات، حيث يرى أنه أقوى سياسيًا.

وختمت القناة العاشرة بالقول :" الآن نتنياهو قرر أن يحارب ويقاتل، إذا استمر في ذلك، فسيكون لذلك تداعيات قضائية، ربما تكون كارثية بالنسبة لرئيس الحكومة. بشكل أو بآخر، مصيره بين يديه.

اخبار ذات صلة