قائمة الموقع

خبر اليهود يقاطعون المحال التجارية العربية

2014-09-30T14:32:42+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

ذكر موقع "جيروزاليم أون لاين" بأنه على الرغم من مرور أكثر من شهر على انتهاء العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في غزة، الا أن المقاطعة اليهودية التجارية للمواطنين الفلسطينيين داخل الخط الأخضر ما زالت مستمرة.

ووفقا لاستطلاع الرأي الذي أجراه معهد رسم الخرائط عبر الهاتف، أنه بعد مرور خمسة أسابيع على إنتهاء عملية "الجرف الصامد" على قطاع غزة، ما زال ربع المستهلكين اليهود يقاطعون المؤسسات التجارية العربية داخل الخط الأخطر. وأظهر أن الرأي العام اليهودي ليس في عجلة من أمره لنسيان عملية "الجرف الصامد." وأشار إلى أن 29% من اليهود يقاطعون المتاجر العربية حاليا، مقارنة مع 47% كانوا يقاطعونها أثناء العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي.

وقال رئيس المعهد، آفي داغان أن 51% ممن شملهم الاستطلاع يصرون على مقاطعة المتاجر اليهودية التي لا تطرد العمال العرب لديها، مقارنة مع 57% كانوا يتبنون ذات الرأي أثناء العملية العسكرية.

وأرجع تجار الجملة الذين يوردون البضائع لتلك المتاجر سبب تراجع مبيعاتهم في المناطق العربية داخل اسرائيل، الى مقاطعة اليهود لتلك المتاجر. والى هذا التاريخ، لم تعد المبيعات الى المستوى الذي كانت عليه قبل عملية "الجرف الصامد."

اخبار ذات صلة