قائمة الموقع

خبر وقفة تضامنية بغزة للتنديد بإغلاق مكتب الجزيرة في القدس (صور)

2017-08-08T11:26:45+03:00

شمس نيوز/ غزة

ندد مكتب الاعلام الحكومي بغزة، اليوم الثلاثاء، بقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مكاتب شبكة الجزيرة الفضائية في القدس المحتلة، وسحب تراخيص العمل لمراسليها داخل "إسرائيل".

واعتبر المكتب الإعلامي، أن الاحتلال بهذه السياسية التي يتبعها يحاول من خلالها "إخراس صوت الحقيقة"، بعد أن ضاقوا ذرعًا بالرسالة المهنية النزيهة التي تنقلها كاميرات الصحفيين وأقلامهم، وفق المكتب.

وقال رئيس المكتب الاعلامي سلامة معروف، خلال الوقفة التضامنية، إن هذا القرار مخالف لكافة القوانين والأعراف الدولية التي تعطي الحق للمشاهد الوصول الى المعلومة بكل حرية.

وأشاد معروف، بالدور المهني لقناة الجزيرة في نقل الأحداث وكافة التطورات من خلال الصورة الصادقة والحقيقة الدامغة للناس وللجماهير، خاصة تغطية الجزيرة لأحداث القدس الأخيرة.

وندد، بالحملة التي بدأت بتصريحات لرئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، والتي اتهم فيها الجزيرة بالتحريض على العنف خلال تغطيتها للأحداث التي شهدها المسجد الأقصى مؤخرًا.

وكان وزير الاتصالات "الإسرائيلي"، قرر إغلاق مكتب قناة الجزيرة نهائيًا في القدس، وسحب اعتماد صحفييها، بتهمة التحيز في تغطيتها  "للصراع الإسرائيلي الفلسطيني".

ورفض عدد من الصحفيين وممثلين عن وسائل الاعلام المختلفة والكتاب، الذين شاركوا بالوقفة التضامنية، إجراءات الاحتلال وسياسة تكتيم الأفواه، ورفعوا يافطات تطالبه بالتراجع عن قراره وأن يتدخل العالم للجم الاحتلال.










اخبار ذات صلة