غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الحرائق تتسع في تونس

شمس نيوز/ تونس

اندلعت حرائق كبيرة في غابات ومناطق جبلية بولاية سليانة في تونس، ويكافح رجال الإطفاء للسيطرة عليها.

وبدأت الحرائق،يوم الاثنين، وزادت ليل الثلاثاء/الأربعاء في جبل برقو، بالإضافة إلى غابات وأراض زراعية تابعة لولاية سليانة شمال البلاد وأتت على مساحات تقدر بعشرات الهكتارات، حيث اتسعت رقعتها بفعل الرياح والمناخ الحار.

ودفعت السلطات بتعزيزات من الولايات المجاورة لاحتواء النيران والحيلولة دون تمددها أكثر.

وقال مسؤول في مدينة برقو لوكالة الأنباء التونسية "إن الجهود الكبيرة التي تبذلها فرق الحماية المدنية لم تحل دون استمرار زحف النيران الهائلة حيث انتقلت على مسافة تناهز 15 كيلومترا لتبلغ الحدود الفاصلة بين ولايتي سليانة وزغوان".

وأشار إلى أن النيران القوية أدت إلى حدوث انفجارات لألغام وذخائر مدفونة تحت الأرض تعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية.

كما حدثت الأسبوع الماضي انفجارات مماثلة في جبال بولاية جندوبة في شمال غرب البلاد، بسبب حرائق هائلة أتت على أكثر من 900 هكتار في الولاية وتسببت في إتلاف محاصيل زراعية وأعلاف والإضرار بـ23 منزلا.

وكافحت وحدات من الحماية المدنية والجيش على جبهات عدة منذ أكثر من أسبوع،  لإخماد الحرائق التي أتت على أكثر من ألفي هكتار من الغابات وطالت ثماني ولايات.

يذكر أن، المتحدث باسم الحرس الوطني، قال "إن الحرائق تحمل "بعدا إجراميا" كما لم يستبعد شبهة الإرهاب"، فيما أعلنت وزارة الداخلية في وقت سابق عن اعتقال أربعة عناصر متورطين بحرائق جندوبة واثنين تورطا في حرائق بغابات سجنان في ولاية بنزرت شمال البلاد.