قائمة الموقع

خبر الإذاعة الإسرائيلية: الحمد الله يجتمع سرا مع مسؤول إسرائيلي في رام الله

2014-10-01T08:32:16+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

ذكرت تقارير صحافية إسرائيلية أن اجتماعاً سرياً عقد في رام الله قبل أيام، بين رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمدالله، ومسؤول إسرائيلي.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصادر إسرائيلية، قولها إن "الاجتماع تناول سبل تقديم تسهيلات لسكان قطاع غزة قبل حلول عيد الأضحى المبارك".

ووفق الإذاعة، فقد تمت مناقشة موضوع آلية الإشراف على دخول المواد والبضائع الى القطاع.

وفي ذات السياق، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن شخصيات فلسطينية إسرائيلية تجري مفاوضات في مسار سري، حيث اجتمعت شخصية إسرائيلية رفيعة مع الحمد الله في رام الله للبحث في تسهيلات لسكان غزة، ومن بين الأمور التي يجري دراستها السماح لمن تزيد أعمارهم عن ألـ 60 عاماً الصلاة في المسجد الأقصى، والسماح بدخول البضائع للضفة الغربية.

وأضافت الصحيفة "مصدر فلسطيني صرح ليديعوت أحرنوت أنه يوم الاثنين اجتمعت شخصية إسرائيلية رفيعة مع رئيس الحكومة الفلسطينية وتدارس الاثنين التسهيلات لسكان غزة، من الجهة الأخرى، شخصية إسرائيلية رفيعة صرحت للصحيفة أن هدف الاجتماعات تغيير الواقع على الأرض".

وبيّنت الصحيفة نقلا عن مصدر إسرائيلي أن "هذه المفاوضات لا تهدف لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بل من أجل التأكد أن هناك رقابة على كل ما يجري في عزة من السلطة الفلسطينية والأمم المتحدة، فيما علقت مصادر إسرائيلية رسمية على هذه الأنباء بأن الاجتماعات في رام الله كانت في إطار الاجتماعات العادية التي تكون في العادة على أبواب الأعياد الإسلامية، وأن لا تغيير في السياسية الإسرائيلية، ولم تجري العادة الإفصاح عن فحوى مثل هذه الاجتماعات"، وفق ترجمة الصحافي محمد أبو علان.

وتحاول وكالة وطن للأنباء، الحصول على تعقيب من الحكومة الفلسطينية على هذه التقارير، ولم يتسنى لها ذلك حتى اللحظة.

 

اخبار ذات صلة