قائمة الموقع

خبر (محدث) اعتقال 12 فلسطينيًا وإصابة جندي احتلالي في مداهمات بالضفة

2017-08-14T05:25:36+03:00

شمس نيوز/غزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة أمس وفجر الإثنين، 12 فلسطينيًا في حملة دهم واعتقالات طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، ما أسفر عن اندلاع مواجهات عنيفة بينها وبين الشبان، كما دهمت وبلدة الرام قرب القدس.

وقالت مصادر مقدسية، إنّ قوات الاحتلال قامت ليلة أمس بتركيب كاميرات مراقبة في حي واد الجوز بالقدس المحتلة، كما أغلق جيش الاحتلال بلدة الطور الرئيسية شرق القدس المحتلة بعد اندلاع مواجهات مع الشبان في المكان.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد نظمي قوار (24 عامًا) وهو أسير محرر، بعد دهم منزله، وتفتيشه، في منطقة وادي معالي، وسط بيت لحم.

فيما سلمت ثلاثة شبان آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها وهم: حمزة حسين الكامل (29 عامًا)، وخالد جمال سلهب (35 عامًا)، وخليل جمال الهريمي(21 عامًا)، وذلك بعد دهم منازلهم، وتفتيشها، في مدينة بيت لحم.

وفي السياق، اقتحم جنود الاحتلال ساحة المهد، وأغلقوا حاجز الكونتينر شمال المدينة، في كلا الاتجاهين وجرى احتجاز عشرات السيارات الفلسطينية فيه.

أما في طولكرم، اعتقل جيش الاحتلال الشاب براء أبو صليح، بعد اقتحام منزله في بلدة عتيل شمال طولكرم، كما جرى اقتحام مخيم طولكرم.

واقتحمت دوريات جيش الاحتلال مخيم الجلزون برام الله، حيث اندلعت مواجهاتٌ عنيفة مع الشبان بالمخيم، إضافةً لاقتحام مخيم عقبة جبر بمحافظة أريحا.

من حهة ثانية،  قالت مصادر إسرائيلية إن جنديًا أصيب بجروح خلال مواجهات شهدها مخيم عقبة جبر نقل على إثرها إلى المستشفى للعلاج.

 

ويقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي 6500 أسير فلسطيني، من بينهم 300 طفل و57 امرأة، وفق بيانات رسمية فلسطينية.

اخبار ذات صلة