قائمة الموقع

خبر الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين ويقتحم مخارط في الضفة

2017-08-15T05:48:06+03:00

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عددًا من المواطنين بينهم فتى، كما اقتحمت عدد من المخارط في حملة دهم طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

ففي محافظة الخليل، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مناطق صافا والبقعة والبياضة في بلدة بيت أمر واعتقلت كلًا من: بريغيث محمد عبد الحميد بريغيث، إبراهيم أحمد عبد الحميد اخليل، بعد تفتيش منازلهما تفتيشًا دقيقًا.

كما اعتقلت، وفق لمصادر محلية، كلًا من: عيسى حسن عيسى عادي، معاذ وائل محمد اخليل وهو أسير سابق، فوزي محمد فوزي عوض، بالإضافة إلى الفتى عبد الحليم ابراهيم قفيشة (16 عامًا) بعد مداهمة منزل ذويه.

وفي السياق، اعتقل الاحتلال حمد نعيم عيسى من بلدة سالم في نابلس، كما اعتقل كلًا من كمال الباز وبراء كمال الباز، من قلقيلية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمد عثمان سالم، من قرية دير أبو مشعل، وآخرون من مخيم الجلزون شمال رام الله عُرف منهم: أحمد هشام عليان، محمود ناصر زيد، محمد ناصر زيد وأسامة مصطفى الحطاب.

وعلى صلة، دهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخارط بمدينة طولكرم، بعد اقتحام المدينة، فجرًا، من محور شارع البرك بالجهة الغربية من المدينة.

وقال شهود عيان، إن جنود الاحتلال تمركزوا بعد اقتحام المدينة في شارعي الحدادين ومفرق ذنابة بشارع نابلس، وقاموا بخلع عدد من الأبواب التجارية ومنعوا المواطنين من الاقتراب.

واندلعت مواجهات بين الجنود والشبان خلال الاقتحام، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، فيما لم تتحدث المصادر الطبية عن وقوع إصابات.

اخبار ذات صلة