غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حمدان: حماس لا تنكر خصومتها بدحلان وخلافه مع عباس لا يعنينا

شمس نيوز/ غزة

أكد مسؤول العلاقات الدولية في حركة حماس، أسامة حمدان، أن حركته لا تنكر ولا تخفي بأنها على خصومة مع المفصول عن حركة فتح محمد دحلان، وانها ما تزال قائمة.

وقال حمدان خلال مقابلة تلفزيونية، إن هناك جهودًا من جانب حركة حماس لإجراء مصالحات وطنية مجتمعية، مشيرًا إلى أن حركته تعمل على إتمامها، كما أن بعضها لا يزال عالقًا والبعض الآخر يحتاج إلى جهود أكبر.

وأضاف، أن حماس تسعى لتحقيق مصالحة وطنية فلسطينية تشمل الجميع وعلى قاعدة محددة، لافتاً إلى أنه في داخل حركة حماس هناك التزام بالقرارات وفي حال حدوث أي خلل فإن قاعدة الالتزام ستكون واضحة للجميع.

وأشار مسؤول العلاقات الدولية في حماس إلى، أن خلاف دحلان مع رئيس السلطة محمود عباس، أنه لا يعنيهم، "والأمر غير مرتبط بالمصالحة الفلسطينية، وإنما هي مسألة داخلية في حركة فتح"، وفق قول حمدان.

وشدد حمدان على أن المصالحة لا تعني تطابقًا في المواقف الفلسطينية، بل الاتفاق على برنامج سياسي عنوانه التحرير والعودة وتقرير المصير والدولة.

ودعا حمدان إلى ضرورة أن يكون هناك شراكة وطنية في إطار مؤسسات يحقق فيها كل موقعه بحسب اختيار الشعب الفلسطيني، منوهًا إلى أن حركته تسعى لتحقيق المصالحة التي جرى التوقيع عليها مع حركة فتح.