قائمة الموقع

خبر طبيب فلسطيني ينال درجة علمية رفيعة عالميًا من جامعة بريطانية

2017-08-15T16:46:37+03:00

شمس نيوز/ وكالات

مُنح البروفيسور الفلسطيني محمد هاشم أبو هلال درجة بروفيسور Chairman من جامعة Southampton في المملكة المتحدة البريطانية، تقديراً لجهوده العلمية والجراحية في تطوير جراحة المنظار.

والبروفيسور أبو هلال من طليعة مطوري جراحة الكبد والبنكرياس بالمنظار في العالم، وهو بارع في أجراء أعقد العمليات الجراحية لإزالة أورام الكبد والبنكرياس والأمراض الباطنية.

وتعتبر هذه الدرجة من أرفع الدرجات العلمية الجراحية، والتي من الصعب الحصول عليها في حقول الطب خاصة من الجامعات البريطانية العريقة Russell Group Universities، ولا يحصل عليها إلا الذين تركو بصمة علمية معترف بها عالميًا في مجالهم الطبي.

ونشر البروفيسور أبو هلال ما يتعدى الـ 150 بحث علمي في أرفع المجلات العلمية المُحكمة، بالإضافة إلى المئات من المنجزات (Abstracts) والكتب الجراحية.

ويعتبر البروفيسور أبو هلال من أشهر جراحي الكبد والبنكرياس عالميًا، حيث دعي لإلقاء أكثر من 200 محاضرة علمية حول العالم، وأجرى عمليات بأكثر من 30 دولة لتعليم هذه التقنية الجراحية لعدد كبير من الجراحين في هذا المجال حول العالم، وهو عضو اللجنة التنفيذية للجمعية الأوروبية لجراحة الكبد والبنكرياس وعضو لجنة تنفيذية في الجمعية العالمية لجراحة الكبد بالمنظار وعضو اللجنة الأكاديمية للجمعية الأوروبية لجراحة المناظير.

كما انه رئيس وحدة التطوير والتحديث في الجمعية الأوربية لجراحة الكبد والبنكرياس الأوروبية ورئيس لجنة العضوية في الجمعية العالمية لجراحة الكبد بالمنظار والروبوت.

والبروفسور أبو هلال خريج مدرسة المعهد العربي في أبو ديس، وحاصل على البورد الأردني والفلسطيني والبورد الايطالي ودرجة الزمالة البريطانية F.R.C.S والزمالة الأمريكية والأوروبية لجراحة الكبد والبنكرياس، ويعمل حاليًا كأستاذ بروفيسور في جراحة الكبد والبنكرياس في جامعة Southampton في المملكة المتحدة البريطانية (إنجلترا).

اخبار ذات صلة