غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السنوار يوضح أولويات حماس

شمس نيوز/غزة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"  في قطاع غزة، يحيى السنوار على أهمية العمل المشترك من كل القوى الفلسطينية للنهوض بالمشروع الوطني، مشدداً على ضرورة تضافر جهود الكل الفلسطيني لتحقيق الأهداف الوطنية الكبرى.

جاء ذلك، خلال لقاء السنوار ونخبة من كبار الكتّاب والمحللين الفلسطينيين بغزة ، بحثوا خلاله ما وصلت إليه القضية الفلسطينية، وسبل النهوض بها لتحقيق أهداف شعبنا.

وأوضح السنوار، أن حركة حماس تهتم بتطوير قدرات المقاومة في إطار الفهم الشامل لها سياسيا وعسكريا وقانونيا وإعلاميا، تزامنا مع حرصها على توفير سبل العيش الكريم للمواطنين.

وفي السياق، ذكر أن الأشهر القادمة ستشهد تطوراً إيجابياً في معالجة معدلات الفقر والبطالة، وانه يرى في فتح المعبر والتفاهمات الأخيرة في القاهرة عنواناً للتخفيف من حدة البطالة والفقر في قطاع غزة.

وشدَّد السنوار، على تمسك حركته بالوحدة الوطنية مع حركة (فتح)، وأن حركته لم تدخر جهداً لإنهاء الانقسام، وأنها قدمت الكثير لإنجاز المصالحة، رافضا أي محاولات لفصل غزة عن باقي الوطن.

وأشار القيادي في حماس، إلى أهمية توفير مناخ الحريات داخل المجتمع الفلسطيني؛ لأن ذلك يعزز من تماسك المجتمع وقوته في مواجهة التحديات.