قائمة الموقع

خبر الرئاسة: الصين يمكن أن تكون وسيطًا نزيهًا في "عملية السلام"

2017-08-19T11:35:16+03:00

شمس نيوز/ رام الله

قال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، اليوم السبت، إن الصين بمكانتها الدولية، خاصة السياسية والاقتصادية تستطيع أن تكون وسيطًا نزيهًا في "عملية السلام" بين الفلسطينيين والاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف عبد الرحيم في مقابلة مع وكالة أنباء "شينخوا"، أن الصين بمكانتها السياسية والاقتصادية التي تحتلها عن جدارة في المجتمع الدولي، ولأن ليس لها أي أطماع سوى إحقاق الحق وترسيخ الاستقرار في المنطقة، تستطيع أن تكون وسيطًا نزيها في عملية السلام.

وأشار إلى أن، هناك عدة أسباب لأن تكون الصين وسيطًا نزيهًا في "عملية السلام"، أولها أنها دولة عظمى وعضو دائم في مجلس الأمن الدولي، وقد أبدت اهتمامًا كبيرًا في دفع "عملية السلام" في المنطقة والحل القائم على أساس حل الدولتين على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية لاستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة.

ولفت إلى أن، "الصين لها أيضا علاقات جيدة مع طرفي الصراع الفلسطيني والإسرائيلي، وسياستها القائمة على أساس الحق والعدل تلقى قبولا من الشعب الفلسطيني وقوى السلام في إسرائيل".

ودعا عبد الرحيم الصين التي طرحت مبادرة الحزام والطريق، إلى لعب دور مثابر ومبدع لحل القضية الفلسطينية لأن حلها يعني حل مشاكل المنطقة وبالتالي نجاح المبادرة الصينية.

وأضاف: ان الأمور تحتاج من الصين إلى المثابرة دون كلل أو ملل ومبادرات خلاقة ومبدعة لأن ذلك يساهم في خلق تكتل دولي يضغط من أجل تحقيق السلام ويساهم في تحفيز دول أخرى مثل اللجنة الرباعية الدولية (التي تضم كلا من الأمم المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، والاتحاد الأوروبي) على تنشيط جهدها لدفع عملية السلام".

اخبار ذات صلة