غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تأسيس "نظام الشكاوى الحكومي المركزي" بغزة والغصين يحدد موعد العمل فيه

شمس نيوز/ غزة

أعلن رئيس ملف تحسين جودة الأداء والخدمات الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء إيهاب الغصين، اليوم الأحد، عن بدء العمل بنظام الشكاوى الحكومي المركزي الالكتروني في الخامس من شهر سبتمبر القادم.

وقال الغصين خلال "برنامج لقاء مع مسئول"، الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إنه تم خلال الثلاثة أشهر السابقة انجاز نظام الشكاوي ككل وفق معايير محوسبة ومتقدمة، مشيرًا إلى تفعيل أربع وحدات رئيسية في كافة الوزارات، وهي: ملف الجودة والرقابة والشكاوى والعلاقات العامة، لوضع سياسية عامة في إطار الحوكمة الرشيدة والوضوح والنزاهة.

ولفت الغصين إلى، أن اللجنة الإدارية الحكومية في قطاع غزة أعلنت عن تأسيس وإطلاق نظام الشكاوى الحكومي المركزي تحت عنوان "صوتك مسموع" لتحسين الأداء الحكومي والخدمات المقدمة للمواطنين والتسهيل عليهم في ظل الأوضاع الصعبة والحصار المفروض على قطاع غزة.

وأضاف: نظام الشكاوى الحكومي المركزي سيكون عنوان الدخول إليه عبارة عن موقع إلكتروني على الإنترنت يستطيع الأهالي من خلاله تقديم شكاويهم عبر نظام مُحوسب يضمن سهولة استلامها وتحويلها للجهات المختصة، وأن 100 موظف سيشرفون على النظام الحكومي للشكاوى.

وأكد، أن الموقع يوفر آليات واضحة للردود على الشكاوى المقدمة وإشعار المشتكي بالحلول وتتيح له مراجعة الشكوى والاطلاع على حالتها، إضافة إلى إمكانية تقديم مقترحات أو إسداء ملاحظات على الأداء الحكومي، مشيراً إلى أن الشكاوى المقدمة من المواطنين ستمر بعدة مراحل وصولاً لديوان المظالم والأمانة العامة لمجلس الوزراء ورفعها للجنة الإدارية الحكومية.

وذكر الغصين، أن اللجنة المشرفة على نظام الشكاوى الحكومي أجرت دراسة تشخيص لمراكز استقبال الجمهور في وزارة الصحة "مبنى العيادة الخارجية" ووزارة الداخلية ، وكذلك مراكز الشرطة في كافة المحافظات، ورفعت توصياتها للجنة الإدارية الحكومية والتي قامت بتخصيص موازنة خاصة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبين، أن اللجنة الإدارية الحكومية أقرت مبلغ 15 ألف دولار لدعم المبادرات الشبابية والمجتمعية من خلال وزارتي الشباب والرياضة والثقافة.