غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر رفضها سابقيه.. ليبرمان يوقع على تحويل أراضي عسكرية لمستوطنات بـ"العاد"

شمس نيوز/ القدس المحتلة

من المقرر أن يزور وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان”، الخميس القادم، مستوطنة “العاد”، من أجل التوقيع على قرار تحويل أراضي صنفها الاحتلال الإسرائيلي كأراضي عسكرية، لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية عليها.

يذكر أن منطقة التدريب العسكري الواقعة شرق مستوطنة “العاد”، تخضع لسيطرة جيش الاحتلال منذ عشرات السنيين، وعلى الرغم من رفضوزراء جيش الاحتلال تحويل هذه الأراضي إلى مستوطنات منذ العام 1980 ، إلا أن ليبرمان سيفعل ذلك، وفق الاعلام العبري.

وحسب صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية والتي نقلت الخبر، فإن" تحويل الأرضي العسكرية للتوسع الاستيطاني هو الاحتمال الوحيد الذي يمكن المستوطنة من التطور ،ومع دخول وزير الحرب “أفيغدور ليبرمان”  لمنصبه توجه له رئيس مجلس مستوطنة “العاد” من أجل منح المنطقة العسكرية للمستوطنة، وكان “ليبرمان” أول وزير حرب يوافق على الأمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن، هذه الأراضي كانت تستخدم للتدريبات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وأنه في السنوات الأخيرة توقفت فيها التدريبات العسكرية، لافتًة إلى أن التوقيع على القرار سيكون في احتفال يقام على الأرض نفسها بحضور وزير الحرب الإسرائيلي، ورؤساء الكتل البرلمانية للأحزاب الدينية وأعضاء كنيست ورؤساء بلديات.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر قد وقع على قرار الأسبوع الماضي يقضي ببناء 3600 وحدة استيطانية في مستوطنة “العاد” .

و مستوطة “العاد”، يطلق عليها الاحتلال “مدينة العاد” ، حولت لبلدية في العام 1998، يستوطن فيها يهود متدينين،  تقع وسط فلسطين المحتلة 1948 ، تبعد عدة كليو مترات عن مدينة كفر قاسم ومنطقة رأس العين.

هذا التحويل للأراضي العسكرية لصالح التوسع الاستيطاني لليهود، يقابله مضايقات على التوسع العمراني في القرى والمدن العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، لا بل هناك آلاف الوحدات السكنية المهددة بالهدم من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي بحجة عدم الترخيص.