قائمة الموقع

خبر الأحمد: الوفد الأمريكي لا يحمل تصورًا واضحًا لحل الصراع

2017-08-22T05:40:41+03:00

شمس نيوز/رام الله

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، إن المعلومات المتوفرة لدى القيادة الفلسطينية حول زيارة الوفد الأمريكي للمنطقة تشير إلى أنه لا يحمل تصورًا واضحًا لإحياء السلام في المنطقة.

وأكد الأحمد في تصريح صحافي، على "التمسك بالموقف الرسمي المعلن من قبل الدول الشقيقة، والتمسك بالمبادرة العربية كما هي"، داعيًا إلى عدم الخوض في التحليلات الاعلامية، و"محاصرة الحديث عن الحل الاقليمي المشبوه الذي يريد تصفية القضية الفلسطينية".

ومن المقرر أن يزور وفد يضم المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، ومسؤول ملف السلام في الإدارة الأمريكية جيرالد كوشنير، المنطقة خلال الأسبوعين الجاريين؛ لبحث "عملية السلام".

وفي شأنٍ ثانٍ، قال الأحمد إن انعقاد المجلس الوطني "استحقاق قديم" وأنه جرى تأجيله في إطار توسيع قاعدة تمثيل منظمة التحرير، من خلال ضم حركي حماس والجهاد الاسلامي للمنظمة.

وأضاف، أن انعقاد المجلس الوطني ضروري في سبيل إعادة دراسة وتقييم المسيرة السياسية الفلسطينية، بالإضافة إلى إعادة تجديد قيادات منظمة التحرير وتفعيل مؤسساتها.

وأشار إلى، أن إعلان حماس إعادة تشكيل اللجنة الإدارية بطريقة "استعراضية استفزازية" قادت الكل الفلسطيني إلى الوصول لقناعة أنها لا تريد إنهاء الانقسام.

اخبار ذات صلة