غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة

شمس نيوز/صيدا

تجددت الاشتباكات، صباح اليوم الأربعاء، بين قوات الأمن الفلسطينية المشتركة، وجماعات متشددة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا بلبنان، وذلك قبيل الإعلان المقرر ظهر اليوم عن مبادرة لوقف إطلاق النار توافقت عليها القوى الفلسطينية.

وتنص المبادرة التي جرى التوافق عليها بين حركتي "فتح" و "حماس"، يوم أمس، على انتشار القوة الأمنية المشتركة في حي الطيرة على أن تبقى قوات الأمن الوطني لمساندتها ويبقى بلال بدر مطلوبًا للقوة المشتركة.

وأمس الثلاثاء، شهد المخيم إطلاق نار متقطع تخللته ظهرًا عمليات تمشيط لحركة "فتح" داخل حي الطيرة بعد إحكام سيطرتها ورفع راياتها على نحو سبعة منازل كانت تتبع جماعتي بدر والعرقوب، كما احترق منزلان في الحي بعد استهدافهما بقذائف صاروخية.

وأدت الاشتباكات التي اندلعت منذ الخميس الماضي، إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح أكثر من عشرين آخرين، إضافة إلى فرار عشرات العائلات من المنطقة.

وكانت اتفقت القوى الفلسطينية في عين الحلوة على تشكيل قوة أمنية باسم "القوة المشتركة" تتألف القوة من 100 ضابط وعنصر، 60 منهم من حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، و40 من "التحالف والقوى الإسلامية وأنصار الله".

وتقع المخيمات الفلسطينية في لبنان، خارج نطاق سلطة قوات الأمن اللبنانية إلى حد بعيد. ويعيش نحو 450 ألف لاجئ فلسطيني في 12 مخيما في لبنان.