غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر (محدث) الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيًا من الضفة ويصادر 100 ألف شيقل

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 30 فلسطينيًا بينهم أسرى محررون في حملة دهم واعتقالات طالت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وتركزت الاعتقالات في مدن بيت لحم ورام الله والبيرة والخليل والقدس وطولكرم.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال القوات بلدة بيت ساحور قرب بيت لحم واعتقلت المواطن اسماعيل جبريل، ومن بلدة الخضر اعتقلت كل من: رزق شحادة صلاح و أشرف محمود صلاح مسيد سليمان صلاح، وكما دهمت بلدة بيت عوا في محافظة الخليل حيث اعتقلت منها الشاب جلال ناجي السويطي.

 وفي الخليل دهمت قوات الاحتلال البلدة القديمة من مدينة الخليل، واعتقلت مواطنًا واحتجزت آخر واستولت على مبلغ من المال يقدر بـ (100 ألف شيقل).

 وقال المواطن طالب عثمان سلامة (60 عامًا)، إن قوات الاحتلال دهمت منزله في حارة أبو سنينة جنوب الخليل، وفتشت المنزل والمحلات التجارية بشكل دقيق وعبثوا بمحتوياته واحتجزوا نجله نصر(20 عامًا) عدة ساعات، كما صادروا مبلغ  قرابة (100 ألف شيقل).

 كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد صبري الزهور (20 عامًا) من قرية بيت كاحل شمال غرب الخليل، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت أيضًا قرية دير أبو مشعل غرب مدينة رام الله، وشنت حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد العباسي (أبو النمر)، من بلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى. كما اقتحمت بلدتي أبو ديس والعيساوية، واعتقلت المواطن راضي شاكر النتشة من ابو ديس.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين فؤاد عاصي وأديب مفارجة، والشاب عبد الكريم جمال عاصي، عقب اقتحام منازلهم في بيت لقيا برام الله، كما اعتقلت المواطن مؤمن حمّاد من مخيم طولكرم بعد مداهمة منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ابراهيم ابو خليفة، بعد مداهمة منزله في مخيم جنين، كما داهمت قواتها بلدتي جيوس وعزون شرق قلقيلية، وتمركزت على مداخلها.

ويقبع في سجون الاحتلال الإسرائيلي 6500 أسير فلسطيني، من بينهم 300 طفل و57 امرأة، وفق بيانات رسمية فلسطينية.