غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أهالي الأسرى يعترضون موكب غوتيرش أثناء وصوله القطاع لرفضه مقابلتهم

شمس نيوز/ غزة

اعترض العشرات من أهالي الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، اليوم الأربعاء، موكب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، عقب وصوله قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة، احتجاجًا على رفضه لقاءهم.

ووقف الأهالي أمام المركبات التي تقل غوتيرش والوفد المرافق له، رافعين لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية.وبعد عدة دقائق من اعتراض موكبه، تم السماح له بالمرور.

ونظم أهالي المعتقلين صباح اليوم وقفة أمام المعبر، احتجاجًا على رفض الأمين العام لقاءهم خلال زيارته القصيرة للقطاع، على غرار لقائه أهالي المفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة.

وقال عبد الله قنديل مدير جمعية واعد للأسرى، خلال مؤتمر صحافي على هامش الوقفة: "التقى غوتيريش بشكل مطول عائلات الجنود الصهاينة، مجرمي الحرب، الذين جاؤوا لغزة على ظهور الدبابات العسكرية، وموجودين اليوم بيد المقاومة، ويرفض مقابلة أهالي الأسرى بغزة".

وقال، إن "الأمم المتحدة تنحاز انحيازًا واضحًا من خلال اللقاءات التي تمت مع أهالي الجنود الإسرائيليين، ورفضه للقاء أهالي أسرى غزة".

ووصل غوتيريش إلى قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء، عبر معبر بيت حانون "إيرز"، في زيارة تستغرق عدة ساعات، للاطلاع على "الأوضاع الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع".