قائمة الموقع

خبر قريبًا.. 70 طبيبًا مصريًا سيعملون بمستشفيات غزة و50 طفلاً سيتعالجون في الخارج

2017-08-30T14:48:55+03:00

شمس نيوز/ غزة

كشف رئيس الدائرة الطبية في لجنة التكافل الوطنية جواد الطيبي، عن جهود تبذلها اللجنة للتعاقد مع 70 طبيبًا مصريًا من ذوي الاختصاصات العليا للعمل في مستشفيات غزة، لفترة لا تقل عن ثلاثة شهور، بتمويل إماراتي خلال الفترة القريبة القادمة.

وقال الطيبي في تصريح صحافي له، إن وزارة الصحة في غزة ستعمل على تحديد التخصصات التي تحتاج لأطباء فيها، وسيتم إرسالها إلى الجانب المصري من أجل البدء في استقبالهم، وستقوم الوزارة بتأمين سكنهم وتنقلاتهم.

وأوضح الطيبي، أن الهدف من استقدامهم هو تغطية النقص الموجود في الكوادر الطبية بغزة في بعض التخصصات والمساهمة في تدريب الكوادر الطبية الناشئة.

وأضاف، أن الجانب المصري أبدى موافقةً وترحيبًا مبدئيًا بهذه الخطوة، منوهًا إلى أن مصر بانتظار تزويدها بقائمة التخصصات الطبية المطلوبة.

وكشف الطيبي، عن ترتيبات لتحويل 50 طفلاً مصابًا بالسرطان للعلاج في الخارج بتمويل إماراتي، بجهود من المفصول عن حركته فتح محمد دحلان مع رئيس لجنة التكافل في القطاع النائب ماجد أبو شمالة.

وذكر، أن عملية تحويل الأطفال قيد التنفيذ، لافتًا إلى أن اللجنة تقوم بالإجراءات الأولية لنقلهم، "وذلك بفعل تعطيل حكومة رام الله التحويلات الطبية للمرضى في قطاع غزة"، وفق قوله.

وبيّن الطيبي وجود ترتيبات لإجراء مناقصة لاستكمال تأمين الأدوية الناقصة في مجال القسطرة القلبية والدعامات بقيمة 400 ألف دولار، إضافة لتوريد مستلزمات طبية أخرى بقيمة 205 ألف دولار، وكميات أخرى من الأدوية المفقودة بقيمة 805 ألف دولار، وجميعها بدعم إماراتي.

وأضاف، أن اللجنة الإماراتية-المصرية اتفقت على تزويد القطاع بالأدوية اللازمة للمرضى بقيمة 1.5 مليون دولار شهريًا، وذلك لمنع حدوث أي نقص لدرجة "الصفر" في أدوية وزارة الصحة بالقطاع.

وكانت اللجنة الطبية قد أوردت قبل يومين عدد من الأدوية لمرضى الكلى والسرطان في غزة.

اخبار ذات صلة