غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر السنوار يقترح مجلسًا وطنيًا توافقيًا وحريصون على المصالحة أكثر من أي وقت مضى

شمس نيوز/ غزة

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، اليوم الأربعاء، إن حركته تحرص على المصالحة الفلسطينية أكثر من أي وقت مضى، مؤكدًا على أن اللجنة الإدارية هي وسيلة لمليء الفراغ وليست غاية، مجددًا التنبيه إلى الجهوزية التامة لحلها فور انتهاء المبررات لوجودها.

وأكد السنوار،  خلال لقائه وفدًا من رجال الأعمال الفلسطينيين في القطاع ، أن المدخل للحل سهلٌ "إذا توافرت النوايا الصادقة بحيث يُلجأ فورًا إلى عقد مجلس وطني توافقي، يشارك فيه جميع أبناء شعبنا بجميع قطاعاتهم وتوجهاتهم وفي شتى أماكن تواجدهم، وتنبثق عنه لجنة تنفيذية تمثل الكل الفلسطيني".

ونوه إلى، ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تتحمل الأعباء كافة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جانب أخر، أثنى السنوار على الجهود التي يبذلها رجال الأعمال والأعباء التي حملوها في مواجهة الحصار وتحسين الظروف الاقتصادية.

وشدد على أن الاقتصاد القوي يعدُّ رافعة من روافع المشروع الوطني الفلسطيني، مؤكدًا أن حماس تبذل كل الجهود من أجل معالجة العديد من الأزمات الاقتصادية وتخفيف معاناة الغزيين .

وأشار إلى، أن الظروف الصعبة والقاسية التي يعيشها قطاع غزة بسبب الحصار والإجراءات الأخيرة، منوهًا إلى عديد المقترحات التي قدمتها الحركة إلى الجهات الدولية والمحلية.

وأكد السنوا،ر على أهمية الدور المحوري لجمهورية مصر العربية، مبيناً أن الحركة خلال زيارتها لمصر حاولت فتح ثغرة في جدار الحصار المفروض على القطاع.

وأضاف "تناقشنا مع المصريين فتح المجالات التجارية والاقتصادية وإقامة منطقة حرة وتزويد غزة بكميات أكبر من الكهرباء"، لافتًا إلى أن الحركة ما زالت على تواصل مع المصريين من أجل تنفيذ ما تم التفاهم عليه.

وطالب السنوار، رجال الأعمال بأن يكون لهم دور أكبر وفعال في معالجة وتطوير حركة الاقتصاد في البلد، مشيراً إلى أن الحركة ستفتح أمامهم كل الأبواب وتيسر لهم كل الإمكانيات اللازمة.

وأبدى استعداده للانفتاح على كل القطاعات الاقتصادية ورجال الأعمال والاستماع لمقترحاتهم للتعاطي معها بشكل جدي وإيجابي، وتذليل كل الصعوبات أمامهم من أجل تطوير الاقتصاد في قطاع غزة.