قائمة الموقع

خبر بدء العمل بنظام الشكاوى الحكومي الإلكتروني في غزة

2017-09-05T12:09:44+03:00

شمس نيوز/ غزة

أعلن قسم تحسين جودة الأداء والخدمات الحكومية في غزة، صباح اليوم الثلاثاء، عن بدء العمل بنظام الشكاوى الحكومي الإلكتروني، عبر الموقع الخاص به على الإنترنت.

وأوضح القسم، أن الموقع سيتيح للمواطنين تقديم الشكاوى الخاصة بهم عبر نظام تسجيل الدخول الموحد، لافتًا إلى أن ذلك سيمكنهم من إيصال شكواهم للجهات المختصة بسهولة وتلقي الردود عليها.

وأشار إلى، أن الموقع يشرف عليه 100 موظف من وزارة الاتصالات في غزة.

وبإمكان المواطنين الدخول إلى موقع الشكاوى عبر الرابط التالي: https://eapp.gov.ps/complaints

وقال رئيس ملف تحسين جودة الأداء والخدمات الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، إيهاب الغصين، في وقت سابق، إن بإمكان المواطنين تقديم شكواهم من خلال الموقع عبر نظام محوسب يضمن سهولة استلامها وتحويلها للجهات المعنية، ومن كافة الوزارات المختصة.

وأضاف، أن هذا النظام سيوفر آليات واضحة للردود على الشكاوى المقدمة، وإشعار المشتكي بالحلول، وفقا لخطة مدروسة ومتسلسلة، تتيح له مراجعة الشكوى والاطلاع على حالتها، إضافة إلى إمكانية تقديم مقترحات أو إسداء ملاحظات على ردود الوزارات على الشكوى ومستوى أدائها ومدى رضاه عن هذا الرد.

وأشار إلى، أن الشكاوى المقدمة من المواطنين ستمر بعدة مراحل وصولاً لديوان المظالم والأمانة العامة لمجلس الوزراء ورفعها للجنة الإدارية الحكومية.

ولفت الغصين إلى، أنه في حال لم يتم التوصل لحل مرضي للمواطن حول فحوى وطبيعة شكواه أو اقتراحه المقدم لأي وزارة أو دائرة، سيتم العمل فورًا على تحويلها لديوان المظالم، والذي سيقوم بدوره متابعة هذه الشكوى، وتقييم عمل وأداء الوزارة المعنية بحلها، وثم تحويلها إلى أعلى رأس في اللجنة الإدارية، ومن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لكيفية علاجها.

اخبار ذات صلة