قائمة الموقع

خبر فتح: تصريحات حماس بشأن استقبال لاجئين لا تعبر عن الموقف الفلسطيني

2017-09-09T17:56:47+03:00

شمس نيوز/ رام الله

قال الناطق باسم حركة "فتح"، حازم أبو شنب، إن تصريحات ومواقف قيادات في حماس بخصوص استقبال لاجئين في فلسطين وخاصة في قطاع غزة تصريحات غير متزنة، ولا تعبر عن موقف الشعب الفلسطيني وقيادته.

وأضاف أبو شنب، في تصريحات له، أمس الجمعة : " معاناة الشعب الفلسطيني،في قطاع غزة انسانيًا واقتصاديًا وصحيًا وعلى كافة الصعد سببها سيطرة حماس بقوة السلاح، في انقلابها على الشرعية الوطنية عام 2007، وتشكيلها لنظام غير شرعي وغير قانوني لإدارة شؤون قطاع غزة خارج اطار القانون".

وتابع : "هذه التصريحات تأتي ممن لا يملكون صلاحيات اتخاذ القرار وشرعيته، وإن دور حماس لا يتجاوز دور فصيل محدود من بين فصائل فلسطينية متعددة".

ولفت إلى، أن تحديد حجم أي فصيل وحجم اشغاله للمقاعد التمثيلية، يأتي عبر الأدوات الديمقراطية كالانتخابات التي ترفضها حماس وتمنعها بقوة السلاح منذ سنوات، مؤكدًا أن "فتح" تبحث في كيفية التخفيف عن شعبنا وخاصة في قطاع غزة وليس تحميله أعباء اضافية.

 

وطالب أبو شنب، حماس بالتجاوب مع "فتح" وباقي الفصائل الأخرى، بإنهاء معاناة أهالي قطاع غزة من خلال إعادة القطاع ومؤسساته الشرعية الوطنية، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها على أرض الواقع سواء بسواء.

اخبار ذات صلة