غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الشعبية تدعو القاهرة للضغط على طرفي الانقسام لتنفيذ اتفاقات المصالحة

شمس نيوز/ غزة

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الاثنين، القيادة المصرية إلى دعوة الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لعقد اجتماعًا عاجلًا في القاهرة من أجل تنفيذ اتفاقيات القاهرة عام 2011 بشأن المصالحة الفلسطينية.

وطالبت الجبهة الشعبية في بيان صحافي مصر، بأخذ زمام المبادرة والضغط على طرفي الانقسام، فيما دعت الجبهة القوى وجماهير الشعب الفلسطيني "لرفع الصوت عالياً في وجه الظلم والجرائم المرتكبة يومياً بحق غزة وأهلها، وبما يقطع الطريق أمام المخاطر والتهديدات الجدية التي يتعرض لها المشروع الوطني في ظل الانقسام المدمر والصراع على السلطة".

وحذرت الجبهة، من وصول الأوضاع في قطاع غزة إلى مستوى خطير جداً، يتطلب تضافر الجهود الوطنية والشعبية والمؤسسات الدولية إلى التحرك لإنقاذ هذا الوضع "الكارثي".

وتطرقت الجبهة في بيانها، إلى الأوضاع في غزة قائلة: "تتعرض غزة وأهلها لعدوان صامت وتعاني من تدهور كامل في مناحي الحياة، والجديد هو ارتفاع أسعار مختلف أنواع الخضراوات في ظل تآكل القوة الشرائية للمواطن، ما يهدد السلة الغذائية للمواطن ويضعه وجهاً لوجه مع أمراض سوء التغذية التي باتت تهدد عشرات آلاف الأطفال في غزة، إضافة لتآكل قطاع الطبابة ونفاد أكثر من 60% من الأدوية بمرافق وزارة الصحة بغزة، وتلوث المياه الجوفية بالقطاع، في ظل تدني قدرة التيار الكهربائي".

وشددت الجبهة على، أن الصمت أمام هذا الوضع الكارثي والمعاناة الكبيرة التي يعاني منها المواطنون بمثابة شراكة بهذه الجرائم بحق غزة وأطفالها ونسائها شيبها وشبابها، محذرة طرفي الأزمة من استمرار استخدام أهلنا بالقطاع كرهائن ودروع بشرية يتقاذفون من خلفه بأرواح الأبرياء لتحقيق أهداف حزبية وفئوية ضيقة باتت تهدد حياة أكثر من مليوني فلسطيني، وفق الجبهة.

وأكدت الجبهة، أن ما وصلت له الأمور تتطلب من طرفي الأزمة العودة فوراً للغة العقل والمنطق، والتوقف فوراً عن هذه التعديات وتنفيذ اتفاقات المصالحة فوراً دون اشتراطات.