قائمة الموقع

خبر بعد 24 عامًا.. حماس تطالب بإعادة النظر في مشروع "أوسلو"

2017-09-13T07:50:00+03:00

شمس نيوز/ غزة

طالبت حركة "حماس"، اليوم الأربعاء، بإعادة النظر في مشروع "أوسلو"، وأن ينضم صناعه من جديد إلى خيار المقاومة وليفسحوا المجال للسلاح كي يقول كلمته ويرسم مسار العودة والتحرير.

واعتبرت الحركة في بيان صحافي، بمناسبة الذكرى الرابعة والعشرين لاتفاقية "أوسلو"، مشروع أوسلو سقوطًا كبيرًا في مستنقع التنازلات وبداية المنحنى بالتفريط في حقوقنا الوطنية الثابتة، وكان بمثابة جريمة سياسية ونضالية بحق وطننا المحتل، واستهانة بدماء الشهداء الذين ارتقوا دفاعاً عن ترابنا المقدس".

وأضافت الحركة، أن فلسطين أرض مقدسة لا تقبل المساومة عليها ولا يعمر فيها سوى عمّارها وشهدائها، وأن الدم الذي أريق على أرضها لن تخفي آثاره زوبعة التسوية والتفريط.

ولفتت إلى، "أن مشاريع التسوية مع العدو لم تجر على شعبنا سوى الويلات ولم تنقل القضية الفلسطينية إلا من ضياع إلى ضياع".

وبينت، أن اتفاق "أوسلو" خنق الشعب الفلسطيني وضرب عليه حصارًا ماليًا وتجاريًا وتوج بحصار سياسي ظالم، "فسمح لدولة الاحتلال بالسيطرة على اقتصادنا ومواردنا الطبيعية والتدخل بشكل سافر بتفاصيل حياتنا اليومية والمعيشية من خلال ملحق اتفاق باريس الاقتصادي"، وفق البيان.

وعدّت الحركة، اتفاق "أوسلو" أنه فرط بـ 78% من أرض فلسطين بجرّة قلم وما زال مستمرًا في المساومة على ما تبقى منها، وأنه دليلاً واضحًا على أن أصحاب مشروع التسوية ليسوا أهلاً لحمل الأمانة وصون دماء الشهداء وآهات الجرحى ومعاناة الأسرى، ولا يمكن أن يؤتمنوا على قضايا شعبنا فضلاً عن تقرير مصيره.

اخبار ذات صلة