قائمة الموقع

خبر (بالصور) شمس نيوز ترصد افتتاح "حفر من الذاكرة" في بيت لحم

2017-09-14T19:34:10+03:00

شمس نيوز / بيت لحم

رصد مراسلو وكالة شمس نيوز، اليوم الخميس، أجواء افتتاح معرض "حفر من الذاكرة" للفنان خليل سعادة، بحضور وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور إيهاب بسيسو وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية في متحف بيت لحم .

وقال الفنان خليل سعادة، لوكالة شمس نيوز، إن الفن رسالة وهذه الرسالة تحدد حضارة الأمم فهي تقاس بالفن وثقافته, معتبراً، أن الفن كالماء يحيي الانسان.

 وطالب سعادة، المواطنين بتذوق الفن حتى لو نظر إلى وردة أو حجر رخام  طبيعي, مشيراً إلى، أن هذا الفن تعلمه من والده ومن جده.

 وأظهر سعادة لوزير الثقافة حجم المثابرة التي سعى إليها من خلال نحت الخشب والحجارة وتحويلها إلى أشكال تعبيرية جمعت بين الاسلام والمسيحية كالمسجد الاقصى وكنيسة المهد , ومنها ما جمع بين الحياة الاجتماعية والسياسية كتمثال المصالحة.

بدوره أشاد وزير الثقافة، بسيسو بالمعرض, مؤكداً على أن هذا المعرض وغيره مهم ويدل على أن الفن الفلسطيني مستمر رغم المعوقات.

وأضاف، أن هذه الاعمال جاءت خلال فترات متواترة توضح البيئة والتاريخ الفلسطيني.

وأكّد بسيسو، أن الوزارة تدعم المواهب الفلسطينية التي توضح مدى الفن والثقافة للعالم وتعكس صورة فلسطين والاستمرار في التعاون الاستراتيجي بين المؤسسات والجهات التي تشارك هذا الفن بأنواعه المختلفة.

يذكر، أن هذا المتحف لا يبعد سوى عدة أمتار عن الموقع العسكري الاسرائيلي، شمال مدينة بيت لحم، وأُعيد ترميمه حديثاً، بعد أن تعرض للخراب والدمار أثناء انتفاضة الأقصى .

 


اخبار ذات صلة