قائمة الموقع

خبر حماس تعلن حل اللجنة الإدارية بغزة وتدعو لانتخابات عامة

2017-09-17T05:29:19+03:00

شمس نيوز/غزة

أعلنت حركة "حماس"، فجر اليوم الأحد، حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعت حكومة الوفاق الوطني  للقدوم إلى القطاع وممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورًا.

وأعلنت الحركة في بيان لها، عن موافقتها على إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة.

كما أبدت الحركة أيضًا استعدادًا لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح، حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011م كافة.

​وقالت حماس، إن هذه الخطوة جاءت "استجابة للجهود المصرية الكريمة، بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية والتي جاءت تعبيراً عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وحرصًا على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني، بتحقيق الوحدة الوطنية". 

وكان وفد من "حماس" برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وصل إلى القاهرة قبل بضعة أيام للمشاركة في اجتماعات مع الجانب المصري، لبحث ملفات عدة، على رأسها المصالحة وتخفيف الحصار عن قطاع غزة.

وأرجأت الحركة عودتها من القاهرة في وقت لاحق، "لإعطاء مصر المجال كي تُـقنع قيادة حركة فتح بمباشرة حوار جاد بشأن ملفات المصالحة الفلسطينية".

ومساء الجمعة، وصل وفد من حركة "فتح" إلى القاهرة برئاسة عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد "لاستجلاء" الأفكار التي طرحت لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.


 

اخبار ذات صلة