غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر هنية :خلافاتُنا جانباً لأجلِ فلسطين

شمس نيوز/غزة

دعا رئيس الحكومة السابقة في غزة ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) الخميس، إلى إكمال ملفات المصالحة حسب الاتفاقات الموقعة.

وقال  اسماعيل هنية، رئيس حكومة غزة السابقة ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) اليوم الخميس، خلال لقاء جمعه برئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله و وزاء في حكومة التوافق في منزله بمخيم الشاطئ غرب غزة:

"إن هذه الزيارة هي لقاء لتتويج وتكريس للمصالحة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام الذي عشناه سنوات عديدة".

وأثنى هنية  على حضور لفيف من الشخصيات الاعتبارية والقيادات الأمنية والفصائلية وأعضاء المجلس التشريعي والوزراء السابقين، على أن الشعب الفلسطيني خاصة في غزة ينتظر الخطوات العملية لتحقيق الوحدة وتسخير كل الجهود لإعادة إعمار ما دمره الاحتلال.

وأضاف هنية "نتطلع إلى توحيد المؤسسات الفلسطينية على قاعدة العدالة وعدم التمييز بين الموظفين وطاقات قدرات الشعب الفلسطيني".

ووصف هنية اللقاء قائلا : "هذا لقاء الذين يضعون الخلافات جانبا من أجل فلسطين، والذين يكرسون الوقت والحياة من أجل الشعب والقضية".

وتابع: إن "هذا اللقاء يعطي الرسالة للداخل والخارج أن لنا حكومة واحدة ونظام سياسي واحد ونتطلع لتكريس هذه المعاني من أجل بناء الوطن".

وأكد أن هذه الزيارة تعني فشل الاحتلال في منع الفلسطينيين من ممارسة حقهم، وفشله في محاولة افشال حكومة التوافق والوحدة الوطنية.

وأكد هنية خلال اللقاء على أنه لا يستطيع أحد أن يتجاوز المضامين التي خرج بها الجميع في فترة العدوان على غزة.

وأكد على ضرورة نجاح المصالحة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وعلى ضرورة العمل المشترك وإنجاح الحكومة التي هي أحد أهم إفرازات اتفاق المصالحة.

وقال هنية: "يجب أن يتعاون الجميع مع الحكومة لتجاوز هذه المرحلة بكل ملفاتها وعلى رأسها الاعمار وتوحيد السياسيات".