غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فتح بغزة تقاطع زيارة حكومة الوفاق

شمس نيوز/غزة

قاطعت الهيئة القيادية العليا لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في قطاع غزة زيارة حكومة التوافق الوطني برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمدالله للقطاع يوم أمس.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أن المقاطعة جاءت احتجاجاً على "تجاهل الحكومة بشكلٍ كاملٍ لقيادة الحركة في غزة، والقرارات التعسفية المتواصلة التي تتخذها الحكومة ضد موظفي السلطة الوطنية المدنيين والعسكريين في قطاع غزة" على حد قولها.

وأشارت إلى أن آخر القرارات التعسفية بحق موظفي السلطة كانت خصم العلاوات، وعدم إنصاف أبناء حركة فتح وموظفي السلطة بشكل عام، والذي طال الموظفين القدامى العسكريين والمدنيين، بحسب البيان.

وأضافت "وجاء ذلك الخصم بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، فبدلاً من مد يد العون لهم ومساعدتهم في ظل توجه واضح للحكومة لوضع حلول وحل الإشكاليات التي تواجهها على حساب أبناء حركة فتح في قطاع غزة".

ولفتت إلى أن المكاتب الحركية وقيادات الأقاليم في القطاع قاطعوا الزيارة "تعبيراً عن استيائهم للقرارات التعسفية التي لحقت بموظفي السلطة الوطنية العسكريين والمدنيين وعدم تلبية استحقاقاتهم وعدم إنصاف أبناء حركة فتح في قطاع غزة".

واجتمعت حكومة الوفاق الوطني أمس في قطاع غزة للمرة الأولى منذ تشكيلها في 2 يونيو الماضي برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمدالله، حيث تفقد الدمار الهائل في أرجاء القطاع واجتمع بنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والفصائل الفلسطينية، والشخصيات المستقلة.