غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "زيزو" مهدد بالإيقاف عن التدريب

شمس نيوز/ مدريد

أصبح صانع الألعاب الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان الذي يشرف حاليا على تدريب الفريق الرديف لريال مدريد الإسباني، مهددا بالإيقاف من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم لأنه بدأ مزاولة مهنته الجديدة منذ بداية الموسم قبل أن يتقدم بكامل المستندات المطلوبة.

وقال المتحدث باسم ريال مدريد لوكالة فرانس برس "وصلتنا إشارة (من الاتحاد الإسباني) مع اقتراح بالعقوبة. أمامنا عشرة أيام لكي نتقدم بدفاعنا وبما ينوي ريال القيام به"، دون أن يتحدث عن حجم العقوبة التي قد تطال نجم النادي الملكي السابق.

وأشارت بعض الصحف مثل "آس" و"ماركا" إلى أن الاتحاد الإسباني قد يوقف زيدان لثلاثة أشهر بسبب تدريبه ريال كاستيا دون أن تكون لديه التصاريح اللازمة وعلى رأسها شهادة من المستوى الثالث التي تخوله الإشراف على فريق في الدرجة الثالثة الإسبانية.

وذكرت "آس" أن زيدان يملك في الوقت الحالي شهادة الاتحاد الأوروبي من مستوى "A" التي تساوي شهادة من المستوى الثاني ولم يقم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالتصديق على عدد ساعات العمل التي يحتاجها بطل مونديال 1998 لكي يتمكن من الحصول على شهادة من المستوى الثالث، وهذا الأمر سيحصل من الآن وحتى الربيع المقبل.

وقد تسببت مسألة شهادة زيدان بجدل في إسبانيا خلال الأيام القليلة الماضية خصوصا بعدما اعتبر مدرب رايو فايكانو باكو خيميز أنه من العار أن يتمكن النجم الفرنسي السابق من مزاولة مهنة التدريب دون أن تكون في حوزته التصاريح الضرورية، فيما شدد مدرب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي على ضرورة أن تكون في حوزة الجميع شهادة تدريبية لكي يتمكن من مزاولة المهنة.

يذكر ان ريال مدريد كاستيا هبط في الموسم الماضي إلى الدرجة الثالثة بعدما احتل المركز العشرين من أصل اثنين وعشرين فريقا في الدرجة الثانية.