غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر المهرجان المركزي للذكرى الـ10 لوفاة عرفات سيقام في غزة

شمس نيوز/رام الله

أعلنت مؤسسة ياسر عرفات، أن المهرجان المركزي لاحياء فعاليات الذكرى العاشرة لاستشهاد ياسر عرفات ستقام في قطاع غزة.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات ناصر القدوة في مؤتمر صحفي، إن الاحتفال المركزي سيتم في غزة في 11 من تشرين ثاني، للتأكيد على الوحدة الوطنية، ودعماً لصمود القطاع بعد العدوان الأخير، مشيرا إلى وجود مناخ سياسي ملائم لإقامته على أرض غزة، ومؤشرات ايجابية على نجاحه دون صعوبات.

وأعلنت مؤسسة ياسر عرفات، أن برنامج فعاليات احياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات العاشرة في مدينة رام الله تنطلق يوم 3 من تشرين ثاني المقبل وتستمر حتى الـ15 من ذات الشهر.

واضاف القدوة أن الذكرى العاشرة تأتي في ظرف قاس على الشعب الفلسطيني، لذا سيتم الاحتفال بها بطريقة تليق بالمناسبة.

وأوضح القدوة أن الفعاليات ستبدأ من مدينة رام الله بوقفة شعرية في قاعة فتحي عرفات-الهلال الاحمر الفلسطيني، تتخللها فعاليات يومية عديدة في القدس ونابلس والناصرة والخليل وتشمل معرض رسومات، وعرضا غنائيا لفنانين فلسطينيين، وعرض فيلم وثائقي بعنوان "عرفات"، وافتتاح مسجد ياسر عرفات بمدينة نابلس، كما تشمل الفعاليات احتفالات في عدة عواصم عربية منها القاهرة وعمان، وتنتهي الفعاليات يوم السبت الـ 15 من تشرين ثاني المقبل بقاعة بيبل في بيروت.

وطالب القدوة بضرورة محاكمة إسرائيل وإدانتها دوليا، بعد ان أثبت التقرير الطبي السويسري أن الوفاة غريبة ولا تنتمي لأي نوع من الأمراض، مطالبا بمحاكمة المستوى السياسي الإسرائيلي والذي أعلن وبوضوح قراره التخلص من ياسر عرفات.