غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يدرس إقامة وحدات جديدة لمكافحة الأنفاق

شمس نيوز/القدس المحتلة 

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية عن أن الجيش الإسرائيلي يدرس تشكيل وحدة متخصصة في مكافحة الأنفاق وذلك بالإضافة لوحدة "يهلوم" الهندسية والمختصة في هذا المجال.

وذكر موقع الجيش الإسرائيلي أن سلاح الهندسة الإسرائيلية يدرس في هذه الأيام تشكيل وحدة متخصصة جديدة لمكافحة الأنفاق بالإضافة لدراسة توسيع وحدة "الأنفاق والمخابئ" بالإضافة لتطوير الأداء التكنولوجي وذلك كجزء من العبر المستخلصة من الحرب على القطاع.

ونقل الموقع عن مسئول شعبة القدرات القتالية في سلاح الهندسة " تساحي اروتاي" قوله: إنه من الممكن نقل جزء من قدرات فرق الأنفاق والمخابئ للقوات الراجلة وعدم اقتصار خدمتهم في وحدة "يهلوم" وذلك حتى تعم الفائدة على تلك الوحدات.

كما تحدث ضابط كبير في سلاح الهندسة قائلا إن قدرات حماس قد تطورت في مجال الأنفاق بعد أن فهمت الخطورة الكامنة في استخدامها وانه لولا دخول الجيش للقطاع لما نجح في تدمير 32 نفق مع تفرعاتها. على حد تعبيره.

وقال الموقع إن "تقييم الحرب على غزة والتوصيات المقدمة لم يتم نشرها على وسائل الاعلام بشكل كامل، وقد تم التعرف على البعض منها".

وأوضح أن من التوصيات التي تم التعرف عليها تتبلور في ترحيل سكان الجنوب في الحرب القادمة، واقامة جدران الكترونية وأسلاك شائكة وطرق حول بعض المستوطنات القريبة من غزة، ومنع تكرار خطأ فقدان الضربة الاستباقية، والتعامل مع الانفاق بمجرد وصول معلومات عنها حتى لو أدى ذلك لخرق التهدئة.