غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ذوو مفقودي سفينة الإسكندرية يستقبلون بان كي مون بالاعتصام

غزة : شمس نيوز

دعت لجنة مفقودي سفينة الإسكندرية جماهير قطاع غزة للمشاركة الحاشدة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة غزة غدا الثلاثاء للتنديد بتقصير الأمم المتحدة في المساعدة بكشف مصير أكثر 400 مفقود في عرض البحر.

وقالت اللجنة إن التجمع سيكون في تمام العاشرة صباحا بالتزامن مع زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المقررة غداً.

وأضافت اللجنة أن الفعالية تأتى في إطار التعبير عن الاستنكار الشديد والرفض الكبير لتقاعس الأمم المتحدة عن أداء دورها الأخلاقي ووقوفها موقف المتفرج الصامت عن كارثة المفقودين في عرض البحر وخذلانها لأهات الأمهات وصرخات الأطفال وألام الأسر المفجوعة.

وأشارت اللجنة إلى أن الدعوة للمشاركة موجه لجميع الفصائل والقوى الوطنية والمؤسسات الحقوقية والأهلية ووسائل الإعلام وجميع عائلات المفقودين وأصدقاءهم ومحبيهم.

وجددت اللجنة دعوتها للمختصين للتحرك الفوري للكشف عن مصير أكثر من 400 إنسان جلهم من الأطفال والنساء غرقوا في عرض البحر بحثاً عن حياة أفضل، لافتة إلى أن عذابات الأهالي في ازدياد مع مرور الوقت .

وكان أكثر من 400 شخص قد غرقوا في عرض البحر بعد خروج مركبهم من ميناء الإسكندرية في طريقها لأوروبا بحثاً عن حياة أفضل دون معرفة ملابسات الحادث أو تفاصيل المفقودين.