غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مرسيدس يستعد لختام مثير في بطولة العالم للسيارات

 

أصبح مرسيدس مستعداً إلى حد ما لترك المنافسة مفتوحة بين البريطاني لويس هاميلتون والألماني نيكو روزبرغ على لقب السائقين بعدما ضمن الثنائي لقب الصانعين للفريق في بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات، وفقًا لـ«رويترز».

وقال توتو فولف مدير إدارة السباقات في مرسيدس بعد تحقيق الانتصار 13 للفريق هذا الموسم في سباق روسيا يوم الأحد الماضي: "إذا نظرتم إلى حصيلة النقاط فإننا قطعنا خطوة عملاقة نحو لقب السائقين".

وأضاف بعد الحصول على المركزين الأول والثاني في السباق نفسه للمرة التاسعة هذا الموسم "لذلك قد نصل إلى وضع سيحبه الجميع بالطبع، من الممكن أن نسمح لهما بالتنافس بالطريقة التي يريدها كل منهما".

لكن فولف يرى أن مرسيدس لن يترك المنافسة مفتوحة بين هاميلتون وروزبرغ حتى ضمان عدم خروج اللقب بعيدًا عن الثنائي في ظل وجود أمل ضئيل للأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول.

ويتأخر ريتشياردو بفارق 92 نقطة عن هاميلتون متصدر الترتيب العام ويبتعد بفارق 75 نقطة عن روزبرغ صاحب المركز الثاني مع تبقي 100 نقطة متاحة في ثلاث جولات بالموسم الجاري دون وجود أي منافس آخر على اللقب.

وريتشياردو هو السائق الوحيد بعيداً عن هاميلتون وروزبرغ الذي يمكنه التتويج باللقب لكن يجب عليه تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية مع انتظار تعثر ثنائي مرسيدس.

وقد تنتهي آمال ريتشياردو في المنافسة تماماً مع السباق المقبل في أوستن بولاية تكساس الأميركية خلال ثلاثة أسابيع.

والشيء الذي لا يرغب فيه مرسيدس هو الوصول إلى الجولة الختامية في أبوظبي مع وجود فرصة لريتشياردو.

ولا يضمن هاميلتون أي شيء على الرغم من تحقيق تسعة انتصارات هذا الموسم، وأكد أنه سيضع كامل تركيزه على الفوز ومحاولة الفوز كما يفعل دائماُ.

وبعد الفوز على حلبة سوتشي أصبح هاميلتون رابع سائق في فورمولا 1 يحقق تسعة انتصارات أو أكثر في موسم واحد بعد الألماني مايكل شوماخر وسيباستيان فيتل والبريطاني نايغل مانسيل.

وفاز روزبرغ بأربعة سباقات هذا الموسم مقابل ثلاثة انتصارات لريتشياردو، لكن هاميلتون يتقدم بفارق 17 نقطة فقط على روزبرغ الذي لا يزال يملك فرصة في التتويج باللقب.