غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مواجهات واعتداءات بالأقصى وقيود مشددة وسط دعوات للنفير العام

شمس نيوز/القدس المحتلة 

تفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي قيودا مشددة على دخول المسجد الاقصى المبارك منذ ساعات فجر اليوم الاربعاء ولليوم الثالث على التوالي؛ بزعم ورود معلومات استخبارية بنية شبان "الاخلال بالنظام" في اليوم السابع من عيد العرش اليهودي، في حين أمنت شرطة الاحتلال اقتحام مجموعة من المستوطنين من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة.

وقال شهود عيان إن فوج من المستوطنين المتطرفين اقتحم باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة وسط محاولات من قبل المصلين لصدهم.

واوضحت شرطة الاحتلال في بيان صحفي ان الدخول الى الاقصى للمواطنين سيقتصر على الرجال ممن تزيد اعمارهم عن خمسين عاما فيما لن تفرض اي قيود على النساء.

ونشرت سلطات الاحتلال قوات شرطية معززة ونصبت المتاريس على بوابات المسجد الاقصى وفي البلدة القديمة من القدس.

كانت سلطات الاحتلال فرضت قيودا مشابهة على دخول المصلين للاقصى خلال اليومين الماضيين ما ادى لحدوث اشتباكات اسفرت عن اصابة واعتقال عدد من المواطنين، وكان اخر تلك الاشتباكات مساء امس عند باب حطة بعد منع الاحتلال للمصلين من الوصول للاقصى لاداء صلاتي المغرب والعشاء.

ومن جانب اخر، وجهت لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية بالداخل الى النفير العام نصرة للاقصى في ظل ما يتعرض له من اغلاقات واعتداءات.