غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "الفيفا" تُصنف المنتخب الوطني بالمركز الـ82 عالميًا و"إسرائيل" مستاءة

شمس نيوز/ وكالات

صنف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الخميس، المنتخب الوطني الفلسطيني، بالمركز الـ82 على مستوى العالم، ليضيف بذلك انجازًا تاريخيًا جديدًا لسجله هو الأفضل في تاريخه.

وشهد ترتيب المنتخب الوطني صعودًا ملحوظًا، رغم تقدمه مركزين فقط في التصنيف، مقارنة بالشهر الماضي، إلا أن الأفضل كان مواصلة التقدم والذي جاء تدريجيًا منذ بداية هذا العام.

ويأتي تقدم المنتخب، بعد النتائج الكبيرة والملفتة التي حققها في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم آسيا 2019 في الامارات، وآخرها كان الفوز الكاسح على ضيفه منتخب جزر المالديف بثمانية أهداف لهدف في اللقاء الذي احتضنه استاد الجامعة العربية الأميركية في جنين، ليواصل تصدره مجموعته بفارق 3 نقاط عن المطارد منتخب عمان، وليكون الوحيد في كل المنتخبات المشاركة بالتصفيات الذي حقق العلامة الكاملة.

واستطاع المنتخب الوطني تحقيق الانتصارات المتتالية خلال عام ونصف بقيادة المدرب الوطني عبد الناصر بركات، ولم يتلق أي هزيمة سواء في مباريات رسمية أو ودية خلال 11 لقاء لعبها، ليحتل المركز الثالث عالميًا خلف المنتخبين الاسباني والألماني من حيث أطول سلسلة انتصارات في المباريات الرسمية.

وفي سياق متصل، شنت وسائل إعلام عبرية، هجومًا على اتحادها، بعد التراجع الكبير لمنتخبها في التصنيف الدولي والذي شهد هذا الشهر تراجعًا كبيرًا، حيث تراجع 16 مركزًا ليصبح في المركز الـ98 عالميًا بفارق كبير عن منتخبنا.

واعتبرت وسائل إعلام عبرية، هذا التراجع ضربة كبيرة للرياضة في "إسرائيل"،  وأن ما جرى فضيحة، خاصة أن منتخبها تلقى هزائم بالجملة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، وأصبح ممر عبور للمنتخبات الكبرى، وأصبح ينافس في المراكز المتدنية بعيدًا عن حسابات التأهل.

وطلب صحفي "إسرائيلي" يعمل بقسم الرياضة في صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، من رئيس اتحاد كرة القدم "الإسرائيلي"، عوفر عيني، بضرورة التقدم بطلب وشكوى "للفيفا" لطرد فلسطين منها، بدعوى أن عددًا كبيرًا من أعضاء اتحاد كرة القدم الفلسطيني، وعلى رأسهم رئيسه اللواء جبريل الرجوب، وأسرى سابقين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوعزت وزيرة الرياضة "الإسرائيلية"، ميري ريغيف، بضرورة الاستعانة بشركة الاستشارات الدولية "تفن" لتقديم استشارتها وتوصياتها من أجل النهوض بالرياضة "الإسرائيلية"، خاصة بعد أن ترتيب منتخب "إسرائيل" لأول مرة في تاريخه هو 98 عالميًا.

وقالت ريغيف في تصريحات لها، "إن كرة القدم تعتبر الرياضة الأكثر شعبية في إسرائيل والعالم، وتستطيع أن تكون مصدر فخر وطني للإسرائيليين، ورغم أنها تحظى بدعم وموازنة أعلى من أية رياضة أخرى، إلا أنها لا تزال منذ 47 عامًا غير قادرة على التأهل للمونديال".