قائمة الموقع

خبر الحية: استئناف مفاوضات التهدئة نهاية الشهر

2014-10-15T13:59:45+03:00

غزة : شمس نيوز

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية، إن مفاوضات التهدئة ووقف إطلاق النار غير المباشرة ستُستأنف من جديد في العاصمة المصرية القاهرة نهاية الشهر الجاري.

وأوضح الحية في تصريح لموقع "الرسالة نت" المقرّب من الحركة ، أنه وبحسب الاتفاق بين جميع الأطراف فإن مفاوضات وقف إطلاق النار ستُستأنف في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، برعاية وإشراف مصري.

وذكر القيادي في حماس، أن الجولة المقبلة من مفاوضات وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي"، ستستكمل البحث في كافة  القضايا التي تم مناقشتها وبحثها في اللقاءات الأخيرة التي جرت في القاهرة.

ولفت، إلى أن الجولة المقبلة من المفاوضات غير المباشرة ستناقش قضايا الميناء والمطار بشكل أساسي، وكذلك اعتداءات قوات الاحتلال على شعبنا في الضفة وكل الإجراءات العقابية التي اتخذت ضدهم، وخاصة محرري صفقة وفاء الأحرار وملف اعتقال النواب.

وحول ملف تبادل الأسرى مع الجانب "الإسرائيلي"، أكد الحية أن مفاوضات التبادل مع الاحتلال ستكون غير مباشرة وذات مسار آخر، وتخصص لها لجان مختصة للتباحث ومناقشة هذا الملف.

وأوضح، أن الجانب "ألإسرائيلي" وضع ذلك الملف في جدول الأعمال، لكن حتى اللحظة لم يتم الحديث بشيء عن ملف تبادل الأسرى مع الاحتلال".

اخبار ذات صلة