غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر فلسطين تشارك في ندوة "الإذاعة الصوتية الرقمية" في تونس

شمس نيوز/تونس

شاركت هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية، في الندوة الهندسية الإذاعية حول الاذاعة الصوتية الرقمية والتي أطلقت أعمالها اليوم الأربعاء، بمقر اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس.

ومثل فلسطين بالندوة، التي حضرتها كافة الدول العربية الاعضاء بالاتحاد، وعدد من المنظمات والاذاعات الأوروبية،مستشار رئيس مجلس الإدارة للشؤون الفنية المهندس نضال عرار، ومدير عام الهندسة في تلفزيون فلسطين جمال تيم.

وأكد المدير العام لاتحاد إذاعات الدول العربية صلاح الدين معاوي، في افتتاح أعمال الندوة، أن إدخال التقنيات الحديثة يتطلب ربط الصلة بين عديد المتدخلين من أجل إنجاح هذه العملية، وأن الدولة مطالبة بوضع تشريعات لإدخال هذه التقنيات، كما أنها مطالبة بوضع مواصفات ومقاييس تتضمن المنافسة لتوفير أجهزة الاستقبال بأسعار معقولة للمتلقي.

وتناقش الندوة على مدار يومين الخدمات التي يوفرها نظام الاذاعة الرقمية وآلية لتنسيق أجهزة استقبال المستمعين، وذلك من أجل الاستفادة من تجربة الاذاعة الرقمية البريطانية، بالإضافة الى نموذج لتطبيقات الاذاعة الرقمية، وكذلك علاقة الاذاعة الرقمية بأنظمة الانذار المبكر، إلى جانب الكلفة المالية للبث الرقمي مقارنة مع الانظمة التناسلية للنظم الرقمية، وكذلك تجربة النرويج في معالجة التحول الرقمي على صعيد القضايا القانونية والاجرائية.

هذا ويتم في نهاية الندوة تنظيم أسبوع التكنولوجيا بالتعاون مع أتحاد إذاعات الدول الاوروبية