قائمة الموقع

خبر البرغوثي: يعلون يؤكد استحالة السلام مع حكومة المستوطنين

2014-10-15T15:46:13+03:00

شمس نيوز/رام الله

قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان وزير الجيش الاسرائيلي يعالون قد كشف بصراحة حقيقة سياسة اسرائيل لمن لا زال لديه اية اوهام بامكانية التفاوض معها .و كان يعالون قد صرح " أن الفلسطينيين لن يحصلوا على دولة مطلقا بل سيحصلون على حكم ذاتي ليس إلا" و أضاف "مع الفلسطينيين انا لا ابحث عن حل بل طريقا لإدارة الصراع معهم، والفلسطينيون لن يحصلوا على دولة في الضفة الغربية بل على حكم ذاتي منزوع السلاح ومجال جوي تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة".

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي ان يعالون مثل حكومته يرتكب حماقة تاريخية ان ظن انه يستطيع ابقاء الاحتلال و نظام الفصل العنصري الذي يسميه حكما ذاتيا الى الابد. و أن الشعب الفلسطيني وقواه الحية ستقاوم الاحتلال بكل الوسائل حتى تحقق الحرية. غير ان تصريحات يعالون تؤكد ماقلناه مرارا و تكرارا بأننا لسنا في مرحلة حل بل في مرحلة صراع و نضال لتغيير ميزان القوى و الحاق الهزيمة بالاحتلال، وقد آن اوان التخلص من وهم أوسلو ووهم المفاوضات و التصدي لكل من يحاول تكريس منظومة الحكم الذاتي كبديل لدولة فلسطينية حرة حقيقية و ذات سيادة كاملة. و أن البديل الوحيد لدولة مستقلة لن يكون سوى دولة ديموقراطية يتساوى فيها الجميع في الحقوق و الواجبات وذلك لن يتم الا باسقاط نظام الفصل العنصري الصهيوني االسائد.

وأشار البرغوثي الى ان نتنياهو سبق يعالون برفضه حق الفلسطينيين في دولة مستقلة ذات سيادة و أن مواقفهما ستساعدنا في عزل اسرائيل و تشديد حركة المقاطعة و العقوبات ضدها في كل العالم ،أن اسرائيل تسير بسرعة نحو مصير نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

اخبار ذات صلة