غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر كتلة حماس البرلمانية تدعو للنفير العام والرباط في الاقصى

شمس نيوز/رام الله

دعت كتلة حماس البرلمانية للنفير العام والرباط في المسجد الأقصى والدفاع عنه والتصدي للمؤامرات الاسرائيلية والاعتداءات المتكررة باستهدافه.

وقالت كتلة التغيير والاصلاح في تصريح وصل "شمس نيوز"، اننا لن نرضخ للإجراءات العنصرية الاسرائيلية بحق المسجد الاقصى، والذي يتعرض لأوسع هجمة تهويد بهدف تقسيمه والسيطرة عليه باستباحة المستوطنين بحراسة من قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى بشكل كبير، وقيامهم بالعربدة والاعتداء على المرابطين من النساء والشيوخ بهدف فرض واقع جديد داخل المسجد الأقصى والمدينة المقدسة.

ونوهت كتلة التغيير والاصلاح أن تكون الاقتحامات المتكررة مقدمة لمخطط اسرائيلي لتقسيم المسجد الأقصى كما فعل الاحتلال في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة .

واكدت الكتلة أن تكرار عمليات الاقتحام بالاعتداء الصارخ يمثل اعتداء على كل مسلم على وجه الأرض، كما أنه اعتداء صارخ على العقيدة وعلى مقدسات الله التي كتب الله لنا أن تكون في حوزة المسلمين.

ودعت الكتلة المواطنين المقدسيين على مواصلة الاعتكاف في المسجد الأقصى ومحاولة الوصول للقدس وعدم الرضوخ للإجراءات الاسرائيلية التي تحول دون وصول الناس للمدينة ومقدساتها، كما دعت لنصرة عربية واسلامية حقيقية للمسجد الأقصى الذي يتعرض لأبشع هجمة اسرائيلية شرسة.

وشددت الكتلة على أن الاحتلال في سباق مع الزمن لتغيير معالم المدينة وتهويد مقدساتها، مؤكدة أن القدس والمسجد الاقصى عصية على كل ذلك العدوان وعلى كل المؤامرات بحق المقدسات