غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إعادة تقليص مساحة الصيد في بحر غزة

شمس نيوز/ غزة

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقليص مساحة الصيد قبالة سواحل قطاع غزة إلى ستة أميال بحرية، بعد أن قررت في اكتوبر الماضي زيادتها لـ9 أميال.

وقال نقيب الصيادين بغزة، نزار عياش، في تصريحات صحافية، اليوم الاثنين، إن الارتباط المدني الفلسطيني أبلغهم بقرار الاحتلال الإسرائيلي تقليص مساحة الصيد في بحر غزة ابتداء من يوم غدٍ الثلاثاء.

وأضاف عياش، أن الاحتلال سيقلص مساحة الصيد في بحر غزة من 9 إلى 6 ميل ابتداء من الساعة الـ3 من مساء غدٍ، منوهًا أن القرار سيعود بالسلب على الصيادين، كما سيؤثر على كميات الأسماك ومحدودية الأنواع التي ستتواجد بالأسواق خلال الأيام القادمة.

وكانت سلطات الاحتلال قد أبلغت وزارة الزراعة الفلسطينية، في منتصف اكتوبر الماضي، بنيتها السماح بتوسيع مساحة الصيد قبالة سواحل قطاع غزة.

وأوضحت الزراعة في حينه، أنه "سيتم تنفيذ هذه الخطوة لمدة ستة أسابيع"، مشيرةً أن الاحتلال سيسمح بالصيد في مساحة 9 أميال بدلاً من 6.

ونصت اتفاقية "أوسلو" للسلام الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية و"إسرائيل" عام 1993 على أن المسافة القانونية التي يسمح للفلسطينيين بالتحرك داخلها بحرية دون أي اعتراضات "إسرائيلية" هي 20 ميلاً بحريًا.