غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الفصائل تطالب السلطة بوقف رهانات التسوية واستخلاص العبر من السنوات "العقيمة"

شمس نيوز/ غزة

طالبت القوى الوطنية والإسلامية، اليوم الخميس، "السلطة بالكف والتوقف عن رهانات التسوية واستخلاص الدروس والعبر من سنوات طويلة وعقيمة لم تجلب لشعبنا سوى الخراب والدمار والانقسام"، وفق قولها.

ودعت القوى خلال كلمة لها بمهرجان إحياء ذكرى انطلاقة حماس في غزة، لعقد اجتماع وطني عاجل يضم الأمناء العامين للفصائل الوطنية والإسلامية، للاتفاق على استراتيجية وطنية تقود النضال وتوحد الطاقات وتفتح الخيارات تجاه انتفاضة شعبية شاملة لمواجهة القرار الأميركي بشأن القدس.

وأدلى عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، جميل مزهر، كلمة القوى في مهرجان حماس قائلاً: "إن قوة حركة حماس قوة للجميع(...) وترتيب البيت الفلسطيني بحاجة إلى عقد مجلس وطني جديد بمشاركة حركتي حماس والجهاد ليكون بمثابة الهيئة التمثيلية المقرر والجامعة لشعبنا.

ونوه مزهر، أن تمكين الحكومة يتطلب تمكين المواطن من حقوقه الوظيفية والمدنية، مطالبًا السلطة بالتراجع عن إجراءاتها المفروضة على قطاع غزة.

وقال، إن "القطاع جزء من شعبكم ناضل وقدم التضحيات الجسام من أجل الوطن ولا يستحق منكم سوى حياة كريمة وشكلنا في القوى الوطنية والإسلامية لجنة وطنية لمتابعة ومراقبة تنفيذ اتفاق المصالحة ولن نسمح بالارتداد عنها، كونها الخيار الوحيد لاستعادة الوحدة".

ودعت القوى الوطنية والإسلامية رئيس السلطة محمود عباس إلى ترجمة خطابه في القمة الإسلامية لإجراءات وأفعال صادمة للاحتلال، والتحلل من اتفاقيات أوسلو والخلاص من التزاماتها السياسية والأمنية والاقتصادية وسحب الاعتراف بـ"إسرائيل".