غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إصابات بالرصاص والاختناق في تجدد المواجهات مع الاحتلال

شمس نيوز/ غزة

أصيب عدد من الشبان برصاص الاحتلال والاختناق، اليوم الخميس، جراء تجد المواجهات، لليوم الثامن بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الإسرائيلي في عدة أنحاء من الضفة الغربية وقطاع غزة، احتجاجًا على قرار الإدارة الأمريكية بشأن القدس.

ففي قطاع غزة، أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، بأن خمسة إصابات برصاص الاحتلال وصلت اليوم مشافي القطاع جراء المواجهات وهي موزعة كالتالي: (1 شمال القطاع و2 شرق جباليا و2 شرق رفح) و20 حالة استنشاق غاز تم معالجتهم ميدانيًا.

وفي مدينتي طولكرم ونابلس تعاملت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني مع 68 إصابة في مواجهات اندلعت اليوم الخميس في قريتي بورين والناقورة بنابلس وعلى أراضي جامعة خضوري غرب طولكرم.

وفي قرية الناقورة غرب نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب المشاركة بمسيرة جماهيرية تحت عنوان مسيرة الغضب للتأكيد على عروبة القدس ورفضًا للقرار الامريكي حول القدس.

وقال مسؤول الاسعاف والطوارئ بنابلس، أحمد جبريل، إن 27 إصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع في منطقة الناقورة من بينهم إصابة الوزير وليد عساف بقنبلة غاز.

فيما أصيب العشرات من طلبة جامعة فلسطين التقنية خضوري والمدارس المحيطة بها، وسكان المنطقة الغربية لمدينة طولكرم، اليوم الخميس، بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وتجددت المواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال صباح اليوم الخميس في أراضي حرم جامعة خضوري، لتتحول ظهر اليوم إلى بوابة حاجز سنعوز (نتانيا) غرب المدينة، وسط تعزيزات مكثفة لدورياتها.

وأطقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه الشبان، ما أدى إلى اختناقات في صفوفهم وتم تقديم العلاج لهم ميدانيًا من قبل طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، في الوقت الذي أخلت فيه إدارات المدارس في المنطقة من الطلبة بسبب إصاباتهم بالاختناق.

وفي القدس المحتلة، أصيب 26 فلسطينيا؛ من بينهم صحافية، مساء اليوم الخميس، خلال فض قوات الاحتلال اعتصام احتجاجي، ضمن سلسلة الاعتصامات التي يُقيمها المقدسيون بشكل يومي في منطقة باب العامود وسط القدس.

وبحسب مصادر مقدسية، فأن قوات الاحتلال اعتقلت ما لا يقل عن ستة شبان آخرين عقب الاعتداء عليهم بالضرب في مدينة القدس المحتلة.

وقالت المصادر، إن شبان المدينة المقدسة نظموا اعتصامًا في باب العامود ضد قرار ترامب، وكانوا يستعدون لأداء صلاة المغرب في الساحة إلا أن قوات من الخيالة وعناصر الوحدات الخاصة الإسرائيلية، ومن وحدة المستعربين هاجموا المعتصمين بقوة واعتدوا على الجميع بما فيهم الطواقم الصحفية والنساء.