غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر اصابات في مواجهات مع الاحتلال بمدن الضفة والقدس المحتلتين

شمس نيوز/ رام الله

اصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين، بعد ظهر اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي اندلعت في مختلف مدن الضفة والقدس المحتلين، عقب مسيرات رافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعتبار القدس المحتلة عاصمة لـ "اسرائيل".

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بوصول 23 اصابة  حتى اللحظة للمستشفيات ، توزعت كالتالي ١ حي في بيت ايل، و٦ إصابات بالمطاط في قطنه، وثلاثة مطاط و١٣ غاز في بيت لحم .

وقال شهود عيان إن اصابات اخرى وقت في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، بالاضافة لمخيم العروب شمال الخليل ، فيما توزعت الاصابات بين الاصابة بالرصاص والاختناق والضرب.

وأفاد مصادر محلية باندلاع مواجهات في مناطق بالخليل وبيت لحم والبيرة ورام الله ونابلس وطولكرم والقدس، موضحين  أن مواجهات اندلعت في محيط حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة تخللها إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز على الشبان.

وفي بلدة نعلين غربي برام الله، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال على المدخل الشرقي للبلدة، استخدم خلالها جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، فيما  أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي على شبان أثناء مواجهات اندلعت نصرة لمدينة القدس المحتلة، في قرية بدرس غربي رام الله.

واندلعت مواجهات أخرى مع قوات الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت إيل".

وفي شمالي الضفة، استهدف شبان مركبات المستوطنين الإسرائيليين بالحجارة قرب بلدة مادما جنوبي نابلس، كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة البقيعة شرقي طوباس.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في كفر قدوم شرقي قلقيلية بعد مسيرة أسبوعية رفضًا للاستيطان ونصرة للقدس.

وفي جنوبي الضفة، اندلعت مواجهات عنيفة في عدد من نقاط التماس بمحافظتي الخليل وبيت لحم جنوبي الضّفة، بعد قمع قوّات الاحتلال فعاليات مندّدة بقرار ترمب.

ففي منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، أطلقت قوّات الاحتلال قنابل الغاز والصوت صوب مئات المواطنين الذين وصلوا المكان في مسيرة حاشدة بدعوة من حركتي فتح وحماس، بمشاركة كافة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية.

وانطلقت مسيرة الخليل من مسجد "الحسين بن علي" بعد صلاة الجمعة، وصولًا إلى منطقة باب الزاوية، رفع فيها المشاركون رايات الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، مرددين عبارات مندّدة بقرار ترمب، وأخرى تؤكد التمسك بمدينة القدس.

كما انطلقت مسيرات أخرى في دورا وحلحول وبيت أمر والعروب بالمحافظة، واندلعت مواجهات متفرقة مع الاحتلال بمعظم المناطق.