قائمة الموقع

خبر المالكي يحث مفتي القوقاز ومسلميها على الصلاة في الاقصى

2014-10-16T17:31:07+03:00

شمس نيوز/غروزني

أطلع وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الخميس، مفتي ورئيس إدارة مسلمي القوقاز شيخ الاسلام الله شكر باشا زاده، على الأوضاع في فلسطين بحضور أعضاء من المجلس الوطني  والبرلمان.

ودعا المالكي خلال اللقاء شيخ الإسلام ومسلمي القوقاز زيارة فلسطين والصلاة في المسجد الأقصى.

وأكد الطرفان على العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، فيما وضع الوزير المفتي في صورة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق المقدسات الاسلامية في القدس.

وسبق ذلك أن ألقى المالكي في ختام جولته لاذربيجان، محاضرة في الجامعة الأكاديمية الدبلوماسية الأذربيجانية حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، بحضور عدد من الدبلوماسيين والسفراء العرب والأجانب في أذربيجان، وممثلي منظمات محلية، ولفيف من طلبة الدراسات العليا في الأكاديمية.

 وأشاد المالكي في كلمته، بالجهود التي بذلت من الجانب الفلسطيني والأذربيجاني، لتطوير افق التعاون بين البلدين والتي توجت  بتوقيع مذكرة التشاور السياسي يوم 15 تشرين أول 2014.

كما استعرض أهم المحطات التاريخية والسياسية في تاريخ القضية الفلسطينية، وآخرها توجه القيادة الفلسطينية لمجلس الأمن لاستصدار قرار يحدد إطاراً زمنياً لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها، يتم بعدها استكمال المفاوضات بين الجانبين لتنفيذ هذا القرار.

واجتمع المالكي برئيس الأكاديمية، وناقش الطرفان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك من ضمنها التبادل الأكاديمي بين الطلاب الأذريين والفلسطينيين.

 ورافق الوزير في جولته، مساعد وزير الخارجية لقطاع آسيا وافريقيا وأستراليا السفير مازن شامية، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية أذربيجان ناصر عبد الكريم. وسكرتير أول في السفارة  وليد تيم، وأحلام طه من إدارة آسيا في وزارة الخارجية الفلسطينية.

اخبار ذات صلة