غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الأحمد من القاهرة : ناقشنا مع المصريين وقيادة حماس عراقيل المصالحة

شمس نيوز/ القاهرة

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الخميس، إنه اجتمع مع عدد من المسؤولين المصريين المكلفين بمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وأوضح الأحمد في تصريحات صحافية، أنه استعرض مع المسؤولين المصريين خلال اللقاء الذي عقد الليلة الماضية، العقبات والعراقيل التي ظهرت فيما يتعلق بتنفيذ الاتفاق.

وأضاف: نحن نؤكد ضرورة الالتزام الكامل بتنفيذ ما ورد في اتفاق المصالحة نصًا وروحًا وبشكل دقيق وأمين، خاصة في هذه المرحلة التي تواجه فيها القضية والشعب الفلسطيني تحديات ومخاطر ممثلة بقرار الرئيس الأميركي ترامب بشأن القدس ، والتي تتطلب تمتين وحدة الجبهة الفلسطينية الداخلية".

وتابع أن تنفيذ تفاصيل كل ما اتفق عليه له أهمية خاصة يجب إنجازها من قبل جميع الأطراف المعنية، وهذا عامل مساعد وأساسي في تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية بعيدا عن التوتير والتصرفات الخاطئة.

وأكد الأحمد على ضرورة متابعة مصر رعايتها لمسيرة إنهاء الانقسام، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع شخصياً هذه المسألة الهامة لتجنيد كل الطاقات والإمكانات الفلسطينية والعربية لحماية الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، حد قوله.

وتابع: "لقد تم الاتفاق مع الجانب المصري على استمرار التواصل والتنسيق لإنجاز ما تم الاتفاق عليه، ونحن نقدر الدور المصري المتواصل بهذا الشأن"، لافتًا إلى أنه كان على اتصال مع حركة حماس أثناء تواجده في القاهرة لتذليل جميع المصاعب والعقبات أمام مسيرة إنهاء الانقسام.