غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر استمرت نحو اسبوع.. وفد حماس يختتم زيارته إلى موريتانيا

شمس نيوز/ وكالات

اختتم وفد حركة "حماس"، اليوم الخميس، زيارته زيارة إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، والتي استمرت نحو اسبوع.

وترأس الوفد عضو مجلس الشورى في حركة حماس ورئيس مكتبها السياسي السابق، خالد مشعل، وعضوية جمال عيسى، وأسامة حمدان، تلبية لدعوة حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"، للمشاركة في المؤتمر العادي الثالث للحزب.

وألقى مشعل كلمة الافتتاح في مؤتمر "تواصل" وكلمات ومشاركات أخرى ضمن فعاليات المؤتمر، إضافة إلى العديد من اللقاءات مع الأحزاب والشخصيات الموريتانية ووسائل الإعلام المختلفة.

وأشاد بموقف موريتانيا من القضية الفلسطينية ودعمها للشعب الفلسطيني، مضيفًا أن "خطوة موريتانيا المهمة بقطع علاقاتها مع إسرائيل وما يعكسه ذلك من أصالة موريتانيا وشعبها وقيادتها الكريمة".

واستقبل الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، الاثنين الماضي، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، مشعل، ونقل له تحيات رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، وامتنانه لمواقفه الشجاعة لصالح القضية الفلسطينية.

وعبر مشعل للرئيس الموريتاني عن اعتزازه بهذه الزيارة الأولى له لهذا البلد، وما لمسه من حجم التفاعل الرسمي والشعبي المستمر مع القضية الفلسطينية، ودعم صمود الشعب الفلسطيني، مستذكرًا مواقف الرئيس الشجاعة تجاه القضية الفلسطينية بإعلان قطع العلاقات مع "إسرائيل" وتفكيك سفارتها وإزالتها وموقفه المشهود عام 2009 في قمة غزة بالدوحة التي انتصرت لأهل فلسطين وأهل غزة في مواجهة العدوان.

وجرى التركيز على قضية القدس وأهمية التحرك العربي والإسلامي والإنساني الشامل والجاد انتصارًا لها باعتبارها رمز القضية الفلسطينية وعنوان الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وضرورة مواصلة هذه المعركة لإجبار الإدارة الأمريكية على التراجع عن قرارها العدواني بشأن القدس.